الأربعاء، 28 أكتوبر 2015

احتفال بلدية المنطقة الغربية باليوم العالمي للمسنين بمدينة المرفأ




شارك قطاع خدمات المدن وضواحيها في مدينة المرفأ كل من مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية والهيئة العامة للشؤون الاسلامية والاوقاف ومركز تعليم الكبار في فعاليات "اليوم العالمي للمسنين" والذي يصادف شهر أكتوبر من كل عام.
وأعدت إدارة خدمات المجتمع برامج وفعاليات مختلفة بهذه المناسبة إيماناً منها بما قدمته هذه الشريحة من المجتمع من خدمات وإنجازات وتقديراً لعطائهم واحتراماً لكبر سنهم.
وقال راكان محمد المرر المدير التنفيذي لقطاع خدمات المدن وضواحيها بمدينة المرفأ بالإنابة إن مشاركة القطاع في "اليوم العالمي للمسنين" نهج أتبعته بلدية المنطقة الغربية من خلال السنوات الماضية لتؤكد أن هذه الفئة من فئات المجتمع أخلصت العمل وقدمت الكثير وعلى الجميع أن يعمل على رد الجميل لها إيماناً بما قدمه المسنون وهم في كامل الصحة والعافية.
وأشار إلى أن قطاع خدمات خدمات المدن وضواحيها في مدينة المرفأ وشركائه في العمل الإنساني والخيري وضعوا برامج وفعاليات مختلفة للاحتفال بـاليوم العالمي للمسنين تهدف لبث روح التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع والترابط الإنساني الذي يدعو إليه ديننا الحنيف، ومن أجل مد جسور التواصل والتراحم مع الفئات الضعيفة الذين تقدم بهم العمر  تم تنظيم الزيارات لفئات مختلفة من كبار السن كما تم تكريم كبار السن الذين مازالوا يمثلون قدوة للشباب في نواحي مجتمعية مختلفة ودعوتهم لجلسة مفتوحة في مبنى قطاع خدمات المدن وضواحيها في مدينة المرفأ.
وأعرب عن شكره وتقديره لكافة الجهات التي شاركت في أنشطة "اليوم العالمي للمسنين" داعياً إلى خلق شراكة مجتمعية مستدامة تهدف إلى رعاية المسن والعناية به والي المزيد من العطاء الإنساني لمن هم في هذا السن.
وشملت فعاليات وبرامج الاحتفال بـاليوم العالمي للمسنين عقد جلسة اجتمع فيها المدير التنفيذي معهم في خيمة القطاع التراثية ودار حديث حول ذكرياتهم وتجاربهم في الماضي، واطلع على احتياجاتهم الحالية من الخدمات البلدية كما حضر الجلسة كل من عثمان عبد الرحمن الحمادي مدير ادارة خدمات المجتمع ومحمد ابراهيم الحمادي مدير ادارة الرقابة والتفتيش وعددمن موظفي القطاع وموظفي الشركاء الاستراتيجيين.
وتنوعت الأنشطة على مدار 3 أيام بحيث شملت زيارات ميدانية لكبار السن في مقر سكنهم وفي المؤسسات والجهات التي ينتسبون لها وتم توزيع الهدايا، وتنظيم الجلسات مع المسنين وإجراء مقابلات صحفية في الصحف المحلية مع «فئة المسن المعطاء» في المجالات المجتمعية و" فئة كبيرة السن من طلبة العلم" و" فئة كبيرة السن من حفظة القرآن" و "فئة كبير السن من ذوي البصمة الايجابية في المجتمع "و "فئة كبير السن الرياضي " وفئة "كبير السن من أئمة المساجد".

كما ساهم مركز تم في الفعاليات وأطلق مبادرة " المتعامل الاكبر سناً " من زوار مركز تم خلال شهر اكتوبر وقد تراوح عددهم الى (6) متعاملين.

تكريم موظفين في مركز "تم" بمدينة غياثي


إنطلاقا من رؤية ورسالة بلدية المنطقة الغربية التي تحرص على الاستثمار الأمثل للموارد البشرية وتشجيعاً للموظفين على تطوير مهاراتهم وقدراتهم على العمل والإنتاج قام راشد سويد المنصوري مدير مركز الخدمات الحكومية المتكاملة "تم" بمدينة غياثي بتكريم محمد احمد القصيلي المنصوري لتفانية في العمل واجتهاده وتميزه خلال الفترة الماضية، وتكريم عمهي المنصوري لانتهائه من الخدمة الوطنية بنجاح وكان صورة مشرفة خلال فترة اداءه. وقد أعرب موظفي مركز "تم"  عن شكرهم لهذه المبادرة الكريمة التي من شأنها رفع معنويات الجميع  وتشجيعهم بما يعزز من رفع مستوى رضا العاملين عن الدور الذي  تقوم به بلدية المنطقة الغربية  بتوفير أفضل الممارسات للرقي بمستوى موظفيها.

الأحد، 18 أكتوبر 2015

بلدية المنطقة الغربية تنظم محاضرة للوقاية من سرطان الثدي بمدينة السلع



نظم قطاع خدمات المدن وضواحيها في مدينة السلع محاضرة توعوية عن سرطان الثدي بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بسرطان الثدي والتي تناولت أهم الأعراض لهذا المرض.

جاء ذلك بالتعاون والتنسيق مع مستشفى مدينة السلع وحملت عنوان (الوقاية من سرطان الثدي) والهدف منها تنمية الوعي اللازم لدى السيدات بمدينة السلع حول كيفية إدراك الأعراض المبكرة لمرض سرطان الثدي والتعرف على مقومات العناية الطبية الأولية ضد الوقاية من المرض كأحد الإجراءات الوقائية الهامة لتسهيل اكتشاف الحالات في مرحلة مبكرة وضمان العلاج الفعال، والارتقاء بالممارسات الصحية ورفع معدل الوعي بأهمية الفحص المبكر وخلق الوعي الثقافي باجراءات الفحوصات الدورية، وتم التوضيح بشكل عملي على طريقة الفحص الذاتي للمرض. وتم ذكر العديد من الوسائل التثقيفية الجديدة والهادفه والجاذبة لأفراد المجتمع للالتفات إلى هذا المرض الذي بدأ في الانتشار خلال الفترة الأخيرة بسبب العديد من العوامل الوراثية والهرمونية والتقدم في العمر وتغير أنماط الحياة وما يرافقها من سلوكيات غذائية تسببت في زيادة الوزن والسمنة.

السبت، 17 أكتوبر 2015

دائرة الشؤون البلدية تستعرض المشروعات والخدمات البلدية الذكية في معرض جيتكس 2015

يشارك النظام البلدي في إمارة أبوظبي ممثلا بدائرة الشؤون البلدية وبلديات الإمارة الثلاث، بلدية مدينة أبوظبي، وبلدية مدينة العين، وبلدية المنطقة الغربية في الدورة الـ 35 لأسبوع جيتكس للتقنية 2015، التي تُقام فعالياتها في دبي خلال الفترة من 18 إلى 22 أكتوبر الجاري.
وتأتي مشاركة النظام البلدي في هذا الحدث ضمن المساعي التي تبذلها دائرة الشؤون البلدية لتوسعة شبكة الخدمات الالكترونية والذكية التي تقدمها بلديات الإمارة للمتعاملين والمجتمع، والاعتماد على أحدث الحلول التقنية والتطبيقات الذكية التي تدعم مشروعاتها وخططها المستقبلية.
وتستعرض دائرة الشؤون البلدية وبلديات الإمارة خلال هذا الحدث التقني المهم عددا من المشروعات التي تعتمد على التقنية الحديثة وتحتوي على تطبيقات ذكية تمكن النظام البلدي من تعزيز كفاءة العمل البلدي وتطوير آلية تقديم الخدمات المتوفرة لسكان الإمارة، ومن بين هذه المشروعات، مشروع  منصة تقديم الخدمات الحكومية، ومنصة تقديم الخدمات البلدية الموحدة، وبوابة النظام البلدي، ونظام تراخيص البناء الموحد، وبرنامج شهادات عدم الممانعة، ونظام توثيق العقود الإيجارية، ونظام العنونة والإرشاد المكاني الموحد لإمارة أبوظبي "عنواني".
كما تقوم دائرة الشؤون البلدية خلال مشاركتها في جيتكس بتوقيع اتفاقيات تعاون مع مؤسسات محلية متخصصة في مجال تقنية المعلومات وحلول الاتصالات وذلك في إطار مساعيها لتدعيم البنية التحتية التقنية للنظام البلدي وتطـويرها بما يمكن من الارتقاء بجودة الخدمات الحكومية المقدمة لسكان الإمارة.

الأربعاء، 14 أكتوبر 2015

بلدية المنطقة الغربية تحتفي بيوم الطفل بمدينة غياثي



في إطار التعاون مع كافة المؤسسات والدوائر الحكومية بالدولة نظم قطاع خدمات المدن وضواحيها بمدينة غياثي من خلال ادارة تخطيط المنطقة وعلاقات السكان فعالية يوم الطفل  بمدرسة روضة "السحاب" وشارك فيها عدد مدراء الادارات في إدارتي تخطيط المنطقة وعلاقات السكان والخدمات البيئية والاجتماعية وادارة الخدمات الفنية، و مجموعة من رؤساء الاقسام.

ونالت الفعالية إعجاب الأطفال وارتسمت الفرحة على وجوههم والبهجة والسرور تملأ نفوسهم، ليكون يوما للتفاعل والتفاهم بين الاطفال، حيث ان البلدية تهدف من خلال تنظيم مثل هذه الفعاليات الى تحفيز الاطفال وتشجيعهم، فمما لا شك فيه أن السعادة والنجاح اللذين ينالهما التلاميذ خلال سنوات دراستهم هنا تمكنهم من مواجهة المستقبل بثقة، وفي الختام  اللقاء تم توزيع الهدايا على الطلاب والطالبات والذي زرع البسمة والبهجة في نفوس أطفالنا.

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2015

بلدية المنطقة الغربية تكرم كبار السن بمدينة السلع



كرم قطاع خدمات المدن وضواحيها بمدينة السلع من خلال إدارة تخطيط المنطقة وعلاقات السكان أمس  عدد من كبار السن ويأتي التكريم ضمن إطار حرص بلدية المنطقة الغربية  على تحقيق التواصل الاجتماعي مع مختلف افراد المجتمع ومشاركة كبار السن بخبراتهم، وتنظيم  زيارات ميدانية إلى منازلهم للإطلاع على أحوالهم عرفاناً لما بذلوه من جهد مخلص في خدمة الوطن والمجتمع .

وتعتبر رعاية المسنين والعطف عليهم مسؤولية فردية قبل أن تكون جماعية، وكذلك جزءاً مهماً من البنية الاجتماعية والقيم الثقافية والدينية الأصيلة. ويحرص المجتمع الإماراتي كل الحرص على أن ينعم كبار السن بحقهم في العيش وسط بيئتهم الأسرية الطبيعية، والتمتع بدفئها وطمأنينتها، ويعتبر كبار السن في الأسرة مصدراً هاماً للنصح والإرشاد والحكمة والمعرفة والخبرة، والتي يمكن أن ينقلوها إلى الأجيال الناشئة. وعبر العديد من كبار السن أثناء تلك الزيارات الميدانية عن خالص شكرهم لما تقدمه البلدية من جهود لفئة كبار السن .

الثلاثاء، 6 أكتوبر 2015

البلدية تطلق حملة للحد من الانتشار العشوائي للاطباق اللاقطة


نظمت إدارة الخدمات البيئية والاجتماعية بمدينة زايد حملة لإزالة الاطباق اللاقطة التي تشوه المظهر العام وللمحافظة على مظهر المدينة. استمرت الحملة لمدة اسبوع تضمنت جولات ميدانية لتوعية ملاك البنايات بلائحة تنظيم الاطباق اللاقطة التي صدرت بموجب القانون رقم (2) لسنة 2012 بشأن الحفاظ على المظهر العام  والصحة والسكينة  العامة في امارة أبوظبى.
شملت الجولة مركز الخدمات الحكومية المتكامل (تم) والمكاتب العقارية والمجمعات السكنية  بمدينة زايد، حيث تم توزيع نشرات التوعية على ملاك المباني ووكلائهم من أفراد أو مكاتب للتأجير العقارى. كما قامت الإدارة   بتنظم محاضرة لوكلاء العقارات، تناولت المتطلبات اللازمة لتنظيم الاطباق اللاقطة، ومسؤولية  مالكى المباني لتوفيق أوضاع الأطباق  بمبانيهم وفقاً لمنصوص لائحة (استخدام الاطباق اللاقطة).
وقد تمت الإجابة على تساؤلات الحضور وتوضيح المتطلبات والشروط الفنية اللازمة،  وتتواصل حملة التوعية لملاك المباني ووكلائهم من خلال اللقاءات المباشرة وزيارات المواقع.