الثلاثاء، 29 أغسطس 2017

دور بارز للمرأة الإماراتية في بلدية منطقة الظفرة

دور بارز للمرأة الإماراتية في بلدية منطقة الظفرة 



تولي بلدية منطقة الظفرة اهتماماً كبيراً بالمرأة الإماراتية العاملة من خلال التشجيع والتحفيز لبذل المزيد من الجهد والمساهمة في عملية التنمية والتطوير التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد نظمت البلدية العديد من اللقاءات مع سيدات المجتمع المحلي بما فيهن القيادات النسائية في النظام البلدي بهدف الاستماع إلى آرائهن ومقترحاتهن لأشراكهن في عملية اتخاذ القرار والمبادرات التي تسهم في تنمية المنطقة، كما قامت بلدية منطقة الظفرة بتكريم المتميزات واتاحت لهن فرص التدريب والتعليم لصقل مهاراتهن العملية. 



عائشة الحمادي، مدير إدارة مركز الخدمات الحكومية المتكاملة تم 

بدأت المهندسة عائشة محمد الحمادي مديرة مركز الخدمات الحكومية المتكامل (تم) بمدينة المرفأ العمل في بلدية منطقة الظفرة في العام 2007 بوظيفة مديرة إدارة تخطيط المنطقة وعلاقات السكان وتم تكليفها بالمشاركة في تأسيس قطاع خدمات المدن وضواحيها بمدينة المرفأ، مما أكسبها خبرة لتطوير العمل ومن ثم تم تكليفها لإدارة مركز الخدمات الحكومية المتكامل (تم) المرفأ. 
وهي حاصلة على بكالوريوس هندسة كهربائية من جامعة الامارات وماجستير الادارة العامة من جامعة زايد، كما حصلت على شهادة معتمدة عالميا في تنفيذ الاستراتيجية، وحصلت على شهادة مدير خدمة متعاملين معتمد عالميا، وقد اجتازت جميع مراحل برنامج (كفاءات) لتطوير مهارات مدراء الادارات، لتطوير وتنمية الذات إلى جانب التحاقها بالعديد من الدورات التدريبية وورش العمل.
ومن النجاحات التي حققتها عائشة الحمادي في النظام البلدي-  بلدية منطقة الظفرة شاركت كعضو في العديد من اللجان الداخلية مثل لجنة الموارد البشرية، ولجنة افكار وابتكار، واللجنة الفنية لإعادة هندسية العمليات، ولجنة التميز المؤسسي. كما أنها عضو في فريق دراسة هيكل بلدية منطقة الظفرة، ولجنة خدمة المتعاملين، وهي عضو في لجنة المقابلات عند بداية تأسيس بلدية منطقة الظفرة. أما على مستوى الخارجي فهي عضو في فريق تطوير الخدمات الحكومية وتفعيل مراكز خدمة المتعاملين، وكذلك عضو مع فريق تأسيس CRM لمركز اتصال حكومة ابوظبي، ومنسقة بلدية منطقة الظفرة لدى مكتب برنامج أبوظبي للتميز، وعضو فريق تطوير خدمة براءة ذمة حوادث الطرق على مستوى النظام البلدي، وتشارك في الجلسات التطويرية مثل مراجعة مؤشرات الخطة الاستراتيجية للنظام البلدي وتطوير خدمة المتعاملين.  

وأشادت عائشة الحمادي بالدعم اللامحدود الذي توليه قيادتنا الرشيدة للمرأة الإماراتية، كما أشادت بدعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أم الإمارات رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، والدور الكبير والبارز لسموها في تمكين وتشجيع المرأة الاماراتية والذي أسهم في نهوض وبروز بنات الامارات في كافة المجالات وعلى الصعيدين الداخلي والعالمي، فأم الامارات هي القدوة لسيدات الامارات ومفخرة لهن تشد على أيديهن ليكونن جنبا إلى جنب مع أشقائهن الرجال في تطوير الوطن والمساهمة في 
رخاء وعزة الامارات.




مزنة المنصوري مهندسة شبكات ومديرة ببلدية منطقة الظفرة


عرفت المهندسة مزنة سالم المنصوري مديرة إدارة تخطيط المنطقة وعلاقات السكان بقطاع مدينة السلع في بلدية منطقة الظفرة التحدي منذ مرحلة الطفولة مما جعل منها قدوة في التحدي والوصول إلى تحقيق الهدف.  وتقول مزنة اشهد على ما قدمته دولة الامارات العربية المتحدة بقيادة حكومتنا الرشيدة للمرأة حيث عززت مكانتها واتاحت لها جميع سبل النجاح والتميز والعطاء. لقد وفرت لي دولتنا الغالية سبل الدراسة والتعلم حتى أصبحت مهندسة شبكات وتدرجت في السلم الوظيفي وتبوأت منصب مديرة إدارة ببلدية منطقة الظفرة.
وقد سارت قيادتنا الرشيدة على نهج مؤسس دولتنا وباني نهضة الامارات المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، الذي رفع مكانة المرأة وجعلها شريك في التنمية حتى الأمهات في المنازل أتيحت لهن الفرص للمساهمة في دفع عجلة النمو من خلال دعم المشاريع المنزلية والحرف اليدوية.
 وتوجهت المنصوري بجزيل الشكر والعرفان لدولتنا الغالية وقيادتها الرشيدة ولسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أم الإمارات رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، لدورها الكبير في تمكين وتشجيع المرأة الإماراتية، ولدعمها المستمر لمسيرة المرأة في الإماراتية.  متمنية من الله ان يمكننا من رد الجميل لهذا الوطن الغالي الذي ترخص له اروحنا وكل ما نملك.





الثلاثاء، 8 أغسطس 2017

عتيق المزروعي: 2018عام زايد مناسبة وطنية عظيمة على نفوسنا



قال سعادة المهندس عتيق خميس حمد المزروعي مدير عام بلدية منطقة الظفرة بالإنابة يمثل 2018 عام زايد مناسبة وطنية عظيمة على نفوسنا لما قدمه المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه للوطن والإنسانية على مستوى العالم، وهو مؤسس نهضة وحضارة دولة الامارات العربية المتحدة وبفضل جهوده وسياسته الحكيمة ورأيه السديد أصبحت الامارات في مصاف الدول المتقدمة في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية. 
وقد عمل الشيخ زايد على توحيد دولة الامارات وتنميتها في زمن قياسي أشاد بذلك خبراء العالم، كما أهتم بالإنسان الذي يعتبر الركيزة الأساسية في بناء الوطن وعمل غرس قيم المحبة والسلام والتسامح في نفوس أبناء الامارات وحرص على تعليمهم وتثقيفهم وتوفير أفضل الخدمات لهم، حيث وفر السكن الملائم للأسر المواطنة كما حرص على توفير أفضل المستشفيات والخدمات العلاجية وتوفير المدارس والجامعات والمراكز الثقافية، وأهتم بالتراث والمحافظة على الموروث الثقافي الذي تزخر به دولة الامارات العربية المتحدة، وغرسه في نفوس الأجيال، وبرؤيته الثاقبة وغرسه الطيب وصل أبناء الامارات إلى مراكز متقدمة في شتى المجالات.
وكان رجل الإنسانية الأول وشهد له بذلك القاصي والداني فقد حرص على إغاثة الملهوف ونجدة المظلوم وامتد عطاء اياديه البيضاء كل بقاع العالم، حيث وفر المأوى والمأكل للمتأثرين بالكوارث والحروب والصراعات، وآوى اللاجئين والنازحين، وعُرف بالكرم والجود والشجاعة والرأي السديد والحكمة. 

وأهتم المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بالمرأة الإماراتية بتعليمها وتدريبها وتوفير فرص العمل لها حيث تبوأت المرأة الإماراتية العديد من المناصب في مختلف المجالات. ووضع الشيخ زايد منهج قويم في الحكم والسياسة تسير على نهجه حكومتنا الرشيدة التي تواصل مسيرة العطاء والنماء بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. وستظل إنجازاته العظيمة داخل الدولة وخارجها شاهداً على حبه للوطن وأبناء الوطن والإنسانية، ونسأل الله العلي القدير أن يرحمه ويغفر له بقدر ما قدم من خير ينعم به المواطنين والمقيمين على أرض وطننا الغالي.