الأحد، 30 أغسطس 2015

اختتام الحملة التوعوية لإزالة الاطباق اللاقطة بالمنطقة الغربية

اختتمت أمس الحملة التوعوية التي نظتمها بلدية المنطقة الغربية لإزالة الاطباق اللاقطة، وأوضح حمد سالم الهاملي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال ببلدية المنطقة الغربية إن الحملة التي استمرت لمدة اسبوع على مستوى مدن المنطقة الغربية الست مدينة زايد، مدينة ليوا، مدينة المرفأ، مدينة غياثي، مدينة السلع، ومدينة دلما والمناطق التابعة لها تضمنت توزيع مطبوعات إعلامية وملصقات وارشادات ونصائح توعوية بشعار بالحملة، على المحلات التجارية ومراكز الخدمات الحكومية المتكاملة (تم) وعلى والدوائر الحكومية والمساكن بالمنطقة، وارسال رسائل توعوية لموظفي البلدية، علاوة على إرسال نصائح عبر الرسائل النصية القصيرة (SMS) لتوعية المجتمع.


وقال الهاملي إن الحملة تهدف إلى توعية المجتمع بأهمية إزالة الأطباق اللاقطة التي تشوه المظهر العام للمحافظة على مظهر المدينة، ومنع المشوهات والمخالفات كافة ومنها ظاهرة الانتشار العشوائي للاطباق اللاقطة التي تؤثر سلبا على المظهر العام. كما تهدف إلى تفعيل المشاركة المجتمعية ورفع مستوى الوعي والإدراك لدى السكان بخطورة هذه الظواهر، والمساهمة في تحسين مظهر مدننا من خلال ازالة الأطباق اللاقطة. 
وأشار إلى أن تنظيم الحملة جاء وفقاً للائحة التنفيذية للقانون رقم (2) لسنة 2012 - قرار رقم ( 19) لسنة 2014  بشأن الحفاظ على المظهر العام والصحة والسكينة في إمارة أبوظبي، وانطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية لبلدية المنطقة الغربية ورؤية النظام البلدي الرامية إلى توفير نظام بلدي ذو كفاءة عالمية يحقق التنمية المستدامة المنشودة ويعزز معايير جودة الحياة في إمارة ابوظبي.

وأكد أن بلدية المنطقة الغربية تمنع تركيب الاطباق اللاقطة فوق الأماكن التالية: خزانات المياه وغرف التدفئة والتكييف وعلي جوانب المباني والشرفات من كافة الجهات، كما يمنع وضع الأطباق فوق غرف المصاعد أو الدرج أو أسوار السطح أو مناشر الغسيل، وفوق انابيب المياه والصرف الصحي وأعمدة الخدمات العامة كالمياه والكهرباء. وفي حال تركيب الاطباق اللاقطة داخل الحدائق الداخلية للمباني يشترط أن تكون  محاطة بسور خارجي وأن يتم تركيبها على مسافة تبعد عن سور الحديقة بما لا يقل عن 20 متر ولا يتجاوز ارتفاعها ارتفاع سور الحديقة. وأن يكون تركيب وتثبيت مكونات الأطباق اللاقطة وملحقاتها حسب الشروط  الفنية التالية: أن يتم التثبيت في الهيكل الانشائي لسطح المبنى لمقاومة تأثير الرياح، وأن تكون الاجزاء المعدنية الداخلية في تركيب الاطباق اللاقطة بما فيها الحوامل  والمحولات والكوابل والتوصيلات الكهربائية موصلة بالأرض، على أن تتوافر شروط الأمن والسلامة العامة في جميع الاعمال والاجهزة الكهربائية اللازمة للتركيب وان لا تتدلى الاسلاك والتوصيلات من اسطح المباني او من  خلال النوافذ.

منوهاً إلى أنه عند تركيب الاطباق اللاقطة يجب مراعاة الشروط التالية: أن يلتزم المالك بتركيب الاطباق اللاقطة على نفقته الخاصة، ويحظر تركيب الأطباق اللاقطة إلا فوق أسطح المباني والحدائق الداخلية، وألا يزيد عدد الاطباق اللاقطة عن أربع أطباق بالنظام المركزي، وعند التركيب تثبت بعيداً عن سور السطح بحيث لاتتسب في تشويه المظهر العام.  كما أكد حرص البلدية على توفير أفضل الخدمات لسكان المنطقة بمافي ذلك المحافظة على المظهر العام وصحة وسلامة البيئة وإزالة كل ما يشوه مظهر المدن بالمنطقة الغربية، وتقوم بلدية المنطقة الغربية بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين بتنظيم العديد من الحملات التوعوية التي تهدف في مجملها إلى توعية جميع فئات المجتمع بالمحافظة على مظهر المدن.

هذا وتهيب بلدية المنطقة الغربية  بالجمهور وكافة الملاك والسكان إلى التعاون ودعم جهودها في مكافحة الظواهر التي تؤثر على سلامتهم وأمنهم والحرص على منع المشوهات والمخالفات كافة ومنها ظاهرة الانتشار العشوائي للاطباق اللاقطة، والتي تؤثر سلبا على المظهر العام، والحرص على إزالتها وتفعيل المشاركة المجتمعية ورفع مستوى الوعي والإدراك لدى السكان بخطورة هذه الظواهر، والمساهمة في تحسين مظهر مدننا من خلال ازالة الأطباق اللاقطة والمنتشرة بشكل عشوائي لما تسببه من تشويه للمظهر العام.

الجدير بالذكر أن بلدية المنطقة الغربية نظمت خلال العام الحالي 2015 خمس حملات وهي، حملة تراحموا خلال شهر يناير لإغاثة المتضررين من النزاعات والحروب، وحملة ترشيد الماء والكهرباء خلال شهر فبراير، وحملة الغربية بلا نفايات خلال شهر مارس، إلى جانب الحملة التوعوية للحلاقة الآمنة خلال شهر مايو، والحملة التوعوية للوقاية من الاجهاد الحراري خلال شهر يونيو.

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015

البلدية تحتفي بتاريخ تعيين موظفيها من خلال التوقيع الالكتروني على وثيقة تعزيز الولاء والانتماء المؤسسي #المرفأ


الأحد، 23 أغسطس 2015

حملة توعوية لإزالة الاطباق اللاقطة بالمنطقة الغربية



تنطلق بداية الأسبوع المقبل الحملة التوعوية التي تنظمها بلدية المنطقة الغربية لإزالة الاطباق اللاقطة التي تشوه المظهر العام للمحافظة على مظهر المدينة، انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية لبلدية المنطقة الغربية ورؤية النظام البلدي الرامية إلى توفير نظام بلدي ذو كفاءة عالمية يحقق التنمية المستدامة المنشودة ويعزز معايير جودة الحياة في إمارة ابوظبي، وتأتي الحملة وفقاً للائحة التنفيذية للقانون رقم (2) لسنة 2012 -   قرار رقم ( 19) لسنة 2014  بشأن الحفاظ على المظهر العام والصحة والسكينة في إمارة أبوظبي.

وتهيب البلدية  بالجمهور وكافة الملاك والسكان في مدن المنطقة الغربية الست مدينة زايد، مدينة ليوا، مدينة المرفأ، مدينة غياثي، مدينة السلع، ومدينة دلما والمناطق التابعة لها إلى التعاون ودعم جهودها في مكافحة الظواهر التي تؤثر على سلامتهم وأمنهم والحرص على منع المشوهات والمخالفات كافة ومنها ظاهرة الانتشار العشوائي للاطباق اللاقطة، والتي تؤثر سلبا على المظهر العام، والحرص على إزالتها وتفعيل المشاركة المجتمعية ورفع مستوى الوعي والإدراك لدى السكان بخطورة هذه الظواهر، والمساهمة في تحسين مظهر مدننا من خلال ازالة الأطباق اللاقطة والمنتشرة بشكل عشوائي لما تسببه من تشويه للمظهر العام. وتتضمن الحملة توزيع مطبوعات إعلامية توعوية وملصقات بشعار الحملة تتضمن نصائح وارشادات توعوية بالحملة.

وتحرص بلدية المنطقة الغربية على توفير أفضل الخدمات لسكان المنطقة بمافي ذلك المحافظة على المظهر العام وصحة وسلامة البيئة وإزالة كل ما يشوه مظهر المدن بالمنطقة الغربية، وتقوم بلدية المنطقة الغربية بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين بتنظيم العديد من الحملات التوعوية التي تهدف في مجملها إلى توعية جميع فئات المجتمع بالمحافظة على مظهر المدن.


Read more: http://www.wrm.abudhabi.ae/ar/media-center/news/20082015.aspx#ixzz3jcdKEi9W

حملة توعوية لإزالة الأطباق اللاقطة بالمنطقة الغربية

تنطلق بداية الأسبوع المقبل الحملة التوعوية التي تنظمها بلدية المنطقة الغربية لإزالة الأطباق اللاقطة التي تشوه المظهر العام للمحافظة على مظهر المدينة. وتهيب البلدية بالجمهور وكافة الملاك والسكان في مدن المنطقة الغربية الست مدينة زايد، مدينة ليوا، مدينة المرفأ، مدينة غياثي، مدينة السلع، ومدينة دلما والمناطق التابعة لها إلى التعاون ودعم جهودها في مكافحة الظواهر التي تؤثر على سلامتهم وأمنهم والحرص على منع المشوهات والمخالفات كافة ومنها ظاهرة الانتشار العشوائي للأطباق اللاقطة، والتي تؤثر سلبا على المظهر العام، والحرص على إزالتها وتفعيل المشاركة المجتمعية ورفع مستوى الوعي والإدراك لدى السكان بخطورة هذه الظواهر، والمساهمة في تحسين مظهر مدننا من خلال إزالة الأطباق اللاقطة والمنتشرة بشكل عشوائي لما تسببه من تشويه للمظهر العام. وتتضمن الحملة توزيع مطبوعات إعلامية توعوية وملصقات بشعار الحملة تتضمن نصائح وإرشادات توعوية بالحملة. وتحرص بلدية المنطقة الغربية على توفير أفضل الخدمات لسكان المنطقة بما في ذلك المحافظة على المظهر العام وصحة وسلامة البيئة وإزالة كل ما يشوه مظهر المدن بالمنطقة الغربية، وتقوم بلدية المنطقة الغربية بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين بتنظيم العديد من الحملات التوعوية التي تهدف في مجملها إلى توعية جميع فئات المجتمع بالمحافظة على مظهر المدن.



السبت، 22 أغسطس 2015

شعاري هويتي


الأربعاء، 19 أغسطس 2015

ورشة عمل لتفعيل دور المراقب الشامل بمدينة المرفأ

بدأ قطاع خدمات المدن وضواحيها- مدينة المرفأ ببلدية المنطقة الغربية، ممثلاً بإدارة الخدمات البيئية والاجتماعية بمدينة المرفأ  بمراحل تفعيل دور المراقب الشامل كمرحلة أولى ليشمل نطاق أعمال المراقبين والمفتشين بالبلدية،وذلك خلال ورشة عمل تفعيل دور المراقب الشامل بمدينة المرفأ.

حيث بدأ فريق العمل بحصر بنود القوانين واللوائح التي يتم تغطيتها من قبل مراقبي البلدية ولما تقتضيه مصلحة العمل في القطاع تم طلب صلاحية لعدد من موظفي الإدارة للتمكن من استخدام  الأنظمة والبرامج التالية ELMS – E) Permit ) وذلك لتسهيل الاجراءات المتبعة في إدارة الخدمات البيئية والاجتماعية  بقطاع المرفأ ليتم تسهيل مهمة رخص البناء الصادرة من مركز خدمة المتعاملين مع المخططات والرخصة التجارية للمقاول والهوية.
ولتسريع الإجراءات في حال تم ضبط مخالفة لعدم وجود أحد في الموقع أو تأخره أو امتناعه في تقديم المستندات المطلوبة لتحرير المخالفة. وكذلك لتسهيل عملية التفتيش لقسم تفتيش المباني بالتأكد من مطابقة المخططات المعتمدة من إدارة تصاريح البناء للأعمال الفعلية في الموقع من عدمها، ولتسريع آلية استخراج بيانات سكان المدينة المعتمدة والصحيحة في حال مخالفتهم لقوانين مظهر المدينة.

هذا وتواصل الإدارة تطبيق عدد من البرامج التي تسهم في تطبيق نظام المراقب الشامل حيث تم عقد ورشة عمل لجميع المفتشين والمراقبين لاطلاعهم على خطة العمل وتدريبهم على الاعمال والاختصاصات المتعلقة بخطة العمل الجديدة، انطلاقاً من حرص بلدية المنطقة الغربية على تفعيل الرقابة الموحدة في المنطقة، ضمن  إطار سعي البلدية المستمر لتطبيق أحدث أساليب الرقابة والتفتيش، بهدف إدارة عمليات الرقابة على مظهر المدينة آلياً بهدف تقديم أفضل معايير الخدمات البلدية، انطلاقاً من رؤية النظام البلدي الرامية إلى توفير نظام بلدي ذو كفاءة عالمية يحقق التنمية المستدامة المنشودة ويعزز معايير جودة الحياة في إمارة ابوظبي.

حضر الورشة راكان محمد المرر المدير التنفيذي لقطاع خدمات المدن وضواحيها بمدينة المرفأ بالإنابة، وأثنى  على الجهود المبذولة من قبل الفريق المعد وقال إنها الخطوة الأولى لبناء عملية الربط بين البلدية والشركاء الاستراتيجيين. واضاف بأن إعداد المراقب اليوم مهمه رئيسية تسهم في تقويه المراقب وتهدف الي إلمامه بشكال تام بجميع الصلاحيات والاختصاصات، مؤكدا أن هذه الخطوة ستسهم  في تحقيق نظام رقابي موحد، حيث إنها ستهل على المراقب الشامل حصر جميع المخالفات والانتهاكات العامة بطريقة سهلة ومصنفة بشكل فعال، ليسهل اختيار المخالفات ومشوهات المظهر العام، مع ضمان تغطية المناطق التفتيشية من قبل الطاقم الرقابي المعني .

وقام محمد إبراهيم الحمادي مدير إدارة الخدمات البيئية والاجتماعية بالإنابة، بإدارة ورشة العمل بالتعاون مع رؤساء الأقسام كمرحلة جديدة لخطة تنفيذ آلية العمل الجديدة وستعمل الإدارة على جلب أفضل الممارسات من خلال عمل زيارات لجهات أخرى لضمان الاطلاع على الأنظمة الذكية والتحول من النظام الواحد لأجهزة التفتيش الى النظام المطور، ومتعدد الاستخدامات.

وأوضح بأن هناك عوامل عديدة ستسهم في إنجاح التجربة خلال الفتره القادمة كون الاستجابة قويه من قبل فريق العمل مشيراً إلي أن الاستفادة المثلى من الكادر البشري والإمكانات ستعكس بإيجابية على خطة العمل الجديدة  في  مراحل تنفيذ خطط العمل المستقبلية.