الخميس، 22 ديسمبر 2016

بلدية المنطقة الغربية تواصل تقديم خدماتها بمهرجان الظفرة

المنطقة الغربية: تواصل بلدية المنطقة الغربية تقديم خدماتها بمهرجان الظفرة الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في إمارة أبوظبي، في الفترة من 13-29 ديسمبر 2016، وذلك من خلال عمليات رش الطرق بالمياه بموقع المهرجان لتثبيتها والحد من تحرك الرمال وتسهيل انسيابية حركة المرور خاصة في شارع المليون الذي يشهد زحمة كبيرة في حركة السيارات.
وأكدت البلدية أن عمليات الرش تتواصل يومياً حتى نهاية المهرجان حيث يتم رش طريق شارع المليون وشبوك المزاينة ومحل الفزعة وموقع مركز الشرطة، بالإضافة إلى طريق عزبة الامارات لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، وطريق عزبة الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان. وبلغت كمية المياه التي تم استخدامها خلال عمليات رش الطرق منذ بداية المهرجان أكثر من 5 مليون جالون.
ويتم خلال موقع البلدية بالمهرجان توزيع مطبوعات للتعريف بمدن المنطقة الغربية إضافة إلى خريطة لمدينة زايد توضح أماكن التسوق والمستشفيات والمناطق الخدمية والسياحية بالمدينة، ومطبوعات حول النباتات البرية التي تزخر بها المنطقة الغربية. كما تقوم البلدية بتوزيع الهدايا لزوار الموقع وتعريفهم بالخدمات التي تقدمها للمواطنين والمقيمين بالمنطقة انطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية ورؤية النظام البلدي الرامية إلى توفير نظام بلدي ذو كفاءة عالمية يحقق التنمية المستدامة المنشودة ويعزز معايير جودة الحياة في إمارة ابوظبي، للمحافظة على إحياء الموروث الثقافي والاجتماعي الذي تزخر به دولة الامارات العربية المتحدة.
وتحرص بلدية المنطقة الغربية على المشاركة في جميع المهرجانات والأنشطة التي تقام بالمنطقة الغربية للمحافظة على تقاليد وعادات مجتمع الإمارات خاصة وأن المزاينة تهدف إلى المحافظة على السلالات الأصيلة للإبل وتوعية الأجيال بأهمية المحافظة على الموروث الثقافي والاجتماعي، والمساهمة في إنعاش التنمية المجتمعية والاقتصادية في المنطقة الغربية.

الاثنين، 12 ديسمبر 2016

بلدية المنطقة الغربية تشارك في مهرجان الظفرة 2016





المنطقة الغربية: تشارك بلدية المنطقة الغربية في مهرجان الظفرة 2016 والذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في إمارة أبوظبي، في الفترة من 13-29 ديسمبر 2016.
‎وقال حمد سالم الهاملي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال ورئيس لجنة بلدية المنطقة الغربية بالمهرجان إن مشاركة البلدية في المهرجان تأتي انطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية ورؤية النظام البلدي الرامية إلى توفير نظام بلدي ذو كفاءة عالمية يحقق التنمية المستدامة المنشودة ويعزز معايير جودة الحياة في إمارة ابوظبي، للمحافظة على إحياء الموروث الثقافي والاجتماعي الذي تزخر به دولة الامارات العربية المتحدة.
‎وعن الخدمات التي تقدمها البلدية أكد أن البلدية قامت بتجهيز البنية التحتية للمهرجان، من خلال صيانة الطرق المؤدية للمهرجان وصيانة المنصة الرئيسية، وعمل التسويات اللازمة للطرق بموقع المهرجان، وتسوية الطرق المؤدية إلى العزب وربطها مع بعضها البعض بهدف تسهيل حركة المشاركين والزوار، وتسهيل تقديم الخدمات لأصحاب العزب، كما قامت البلدية بتنظيف العزب من الرمال وتسويتها، علاوة على تركيب أعلام الدولة والدول الشقيقة المشاركة في المهرجان. وقد تم وضع خطة لتقديم الخدمات من حيث رش الطرق وتوفير الحطب قبل وخلال المهرجان.
‎وأوضح بأن موقع البلدية بالمهرجان يتضمن مسابقات تراثية وثقافية مع توزيع جوائز للفائزين في المسابقات، إضافة إلى رعاية المسابقات بالتنسيق مع اللجنة المنظمة للمهرجان وتقديمها في المسرح الرئيسي للجنة المهرجان. مؤكداً أن مشاركة بلدية المنطقة الغربية بالمهرجان تهدف إلى التواصل مع الجمهور وتعريفهم بالخدمات التي تقدمها البلدية، بالإضافة إلى عرض وتوزيع بروشرات توعوية حول مكتب الطوارئ والأزمات، وبروشرات حول مدن المدن الغربية والتعريف بالنباتات البرية، إلى جانب خريطة توضيحية وسياحية عن مدينة زايد.