الاثنين، 28 ديسمبر 2015

بلدية المنطقة الغربية تدعم وتشارك في مهرجان الظفرة





المنطقة الغربية: أكد حمد سالم الهاملي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال ببلدية المنطقة الغربية أن دعم ومشاركة البلدية في مهرجان الظفرة الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في إمارة أبوظبي، تأتي انطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية ورؤية النظام البلدي، للمساهمة في المهرجانات والأنشطة المختلفة  التي تقام بالمنطقة الغربية.
وأضاف بأن بلدية المنطقة الغربية تقدم خلال مشاركتها في المهرجان عرض لمشروع المركز المجتمعي بمدينة زايد، حيث يوفر المشروع خدمات متكاملة تتماشى وإحتياجات المجتمع في مختلف المجالات الادارية والتجارية والثقافية والترفيهية والسكنية، ويتضمن منطقة ذات استخدامات متعددة (استقبال، قاعات للمعارض، قاعة للقراءة، قاعة للانترنت، غرف للإدارة)، كما يضم منطقة للتسوق ودور للسينما وصالة للمطاعم ومنطقة للألعاب. ويشتمل أيضاً على قاعة متعددة الأغراض وحمام سباحة ونادي صحي وصالة "جيمانزيوم" وغرف للتدريب والعلاج، هذا إلى جانب الاعمال الخارجية وتطوير البنية التحتية وتحسين المظهر العام للمنطقة والمدينة.
كما توزع البلدية في جناحها بموقع المهرجان مطبوعات توعوية متنوعة حول أهمية النظافة وسلامة البيئة، اضافة الى تعريف الجمهور بنباتات البيئة المحلية التي تزخر بها المنطقة الغربية وفوائدها وأهمية المحافظة عليها، وكذلك توزيع رقم طوارئ البلدية وخريطة مدينة زايد ونبذة تعريفية عن مدن المنطقة وما تتميز به من مواقع أثرية وتراثية وسياحية. وتقوم البلدية بتقديم خدمات توزيع الحطب على المشاركين ورش الطرق بالمياه لتثبيت حركة الرمال للحد من حركة الغبار.
الجدير بالذكر أن بلدية المنطقة الغربية قامت بتجهيز البنية التحتية للمهرجان من حيث توسعة الطريق الرئيسي للمهرجان وإنشاء ميدان سباق الهجن بتكلفة إجمالية  بلغت 61,771 مليون درهم ، صيانة المنصة الرئيسية، وعمل التسويات اللازمة للطرق بموقع المهرجان، وتسوية الطرق المؤدية إلى العزب وربطها مع بعضها البعض بهدف تسهيل حركة المشاركين والزوار،  وتسهيل تقديم الخدمات لأصحاب العزب، كما قامت البلدية بتنظيف العزب من الرمال وتسويتها.

حيث تم تسوية موقع المهرجان، بالإضافة إلى تجهيز موقع سوق العارضين، وقد تضمنت التسويات تسوية موقع اللجنة العليا للمهرجان وإزالة الرمال بمساحة 17,430 متر مربع، وتجهيز الطرقات الرئيسية والفرعية وإزالة الرمال عنها وعمل مخارج للطوارئ ومواقف سيارات رئيسية. إلى جانب تجهيز موقع السوق الشعبي  وسوق المواشي بمساحة تقدر بـ 7,000 متر مربع، وموقع مسابقة المحالب حيث تم عمل التسوية ورش المياه  بمساحة 12,000 متر مربع  وتم عمل تسويات ترابية لموقع الأعلاف والحطب  بمساحة 10,000 متر مربع، وتسوية شارع المليون والطرق الفرعية بمساحة 80,000 متر مربع مع رش المياه وكذلك تجهيز مهبط الطائرات  بمساحة 3,000 متر مربع. 

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015

خليفة المنصوري يتفقد مستودعات السلع الغذائية بمدينة زايد




 تفقد سعادة خليفة سالم المنصوري المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة مستودعات السلع الغذائية بمدينة زايد، ورافقه خلال جولته التفقدية المهندس أحمد محمد إبراهيم الحمادي مدير إدارة المشتريات والمناقصات والعقود وجابرعبدالرحيم الحمادي رئيس قسم المستودعات بالإنابة، واطلع سعادته خلال الجولة على الخدمات التي تقدمها بلدية المنطقة الغربية والتقى بموظفي خدمة العملاء، كما اطلع على السلع الغذائية  المختلفة بالمستودعات وأوصى سعادته بضرورة فصل كاونتر النساء. 
وأشاد سعادته بالإنجازات التي حققتها مستودعات بلدية المنطقة الغربية، وحرصها على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين بالمنطقة الغربية. كما أشاد بالدعم اللامحدود الذي توليه حكومتنا الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله واهتمام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، وحرص سموهم لتنمية وتطوير المنطقة الغربية. وتسعى مستودعات بلدية المنطقة الغربية  إلى تطوير خدماتها من أجل تقديم أفضل الخدمات عبر اسلوب النافذة الواحدة.

قطاع تخطيط المدن والتراخيص يحتفي بموظفيه

 

نظم  قطاع تخطيط المدن والتراخيص في بلدية المنطقة الغربية حفل عشاء بفندق تلال ليوا  بحضور المدير التنفيذي للقطاع بالإنابة صقر سيف المنصوري، ومدراء الإدارات وموظفي وموظفات القطاع.
 ويهدف اللقاء إلى تقوية الروابط الاجتماعية والتعارف بين الموظفين، ودعم الاتصال الداخلي لبلدية المنطقة الغربية من اجل تحقيق رؤية النظام البلدي الرامية إلى  توفير نظام بلدي ذو كفاءة عالمية يحقق التنمية المستدامة المنشودة ويعزز معايير جودة الحياة في إمارة ابوظبي. وتوفير متعة وسهولة العيش لسكان المنطقة الغربية في منطقة جاذبة تتميز ببيئتها الصحية ومظاهرها الحضرية من خلال توفير بنية تحتية وخدمات بلدية مميزة.
 

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015

فعالية يوم السكري بمدينة المرفأ




نظم قطاع خدمات المدن وضواحيها متمثلاً بإدارة خدمات المجتمع فعالية اليوم العالمي للسكري والذي يصادف 14 نوفمبر من كل عام والتي تستهدف جميع فئات المجتمع المحلي للمدنية تهدف الفعالية وأنشطتها للحفاظ على صحة أفراد المجتمع والارتقاء بالممارسات الصحية من خلال تشجيع المجتمع المحلي بأهمية الصحة ورفع معدل الوعي بأهمية الفحص اليومي وخلق جو من الوعي والثقافة بإجراءات الفحوصات الوقائية والدورية من خلال خلق نشاط ترفيهي يرسخ الاهداف النبيلة للحدث.

ومن منطلق جذب شريحة أكبر من سكان مدينة المرفأ وبالتعاون مع شركائنا الاستراتيجيين مركز المرفأ الأهلي الطبي ومستشفيات النور التخصصية استمرت الفعالية في مهرجان المرفأ السنوي الثاني لمدة يومين لعمل فحص السكري لعدة فئات من المجتمع وتوزيع نشرات طبية توعوية عن المرض وذلك نشر الوعي عن المرض وأعراضه وطرق والعلاج والوقاية.
ويذكر أن نصف المصابين بداء السكري فقط يعلمون أنهم مصابون به. وأن بعض  المرضى يمرون بمرحلة ما قبل الإصابة، الأمر الذي يجعلهم عرضة لخطر الإصابة بداء السكري في المستقبل». ويؤكد أنه يمكن لكل المعرضين للأخطار المرتفعة التمتع بمزايا الوعي والاكتشاف المبكر للمرض. وأن المراقبة الذاتية المنتظمة لمستوى سكر الجلوكوز في الدم، يمكنها السيطرة على داء السكري. «كما يمكن للمصابين به أن يواصلوا حياة نشيطة وصحية وطبيعية إلى جانب التركيبة المناسبة للحمية الغذائية والتمارين الرياضية والعلاج الطبي».
وأكد عثمان عبد الرحمن الحماديمدير إدارة تخطيط المنطقة وعلاقات السكان ان هدف القطاع دعم المبادرات المجتمعية التي تؤكد على أهمية الصحة. وأن هذه الحملة تلعب دوراً هاماً في تعزيز أنماط الحياة الصحية بين الأطفال المصابين بالسكري وأولياء أمورهم، معتبراً بأن هذا الأمر يتميز بأهمية بالغة في مساعدتهم على التعايش والتكيف بشكل أفضل مع المرض وتطبيق الإدارة الذاتية الفعالة في حياتهم اليومية.


الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015

البلدية تكرم الطلبة المتفوقين في مدينة غياثي





كرمت بلدية المنطقة الغربية  عدداً من الطلاب المتفوقين في مدينة غياثي وذلك من خلال إدارة تخطيط المنطقة وعلاقات السكان في قطاع خدمات المدن وضواحيها بمدينة غياثي.
ويأتي هذا التكريم في منتصف العام الدراسي الاول للمرحلة الاولى من الصف الاول ابتدائي وحتى الصف الثالث بالتعاون مع مدرسة غياثي للبنين. بحضور متميز لمديري الادارات  حيث سادت أجواء الفرحة والبهجة والسعادة على وجوه الطلاب، بمناسبة تفوقهم.
وقام  محمد هادف المنصوري المدير التنفيذي لقطاع خدمات المدن وضواحيها بمدينة غياثي بالإنابة وسيف عبيد المنصوري مدير ادارة تخطيط المنطقة وعلاقات السكان وراشد احمد المنصوري مدير ادارة الخدمات البيئية والاجتماعية واحمد سيف المنصوري رئيس قسم التواصل المجتمعي  بتقديم  الهدايا وشهادات الشكر والتقدير للمتفوقين على جهودهم وتميزهم متمنين لهم مزيداُ من النجاح.

بلدية المنطقة الغربية تشارك في العمل التطوعي بالسلع



دعماً لمشروع احتضان العمل التطوعي شارك قطاع خدمات المدن وضواحيها في مدينة السلع  شاركت إدارة تخطيط المنطقة وعلاقات السكان مدرسة السلع المشتركه أمس الاثنين بالعمل التطوعي في حيث تم المشاركة في أنشطة المشروع بعمل مسابقات للطلاب وسحوبات على الجوائز، وتم توعية الموظفين بأهمية العمل التطوعي، وقد أصبح العمل التطوعي ركيزة أساسية في بناء المجتمع ونشر التكاتف الاجتماعي بين المواطنين، وهو ممارسة إنسانية ارتبطت ارتباطاً وثيقاً بكل معاني الخير، ويختلف في حجمه وشكله واتجاهاته ودوافعه من مجتمع الى آخر ومن فترة زمنية الى آخرى. وفي ختام الفعالية قامت مديرة مدرسة السلع المشتركة بتكريم إدارة تخطيط المنطقة وعلاقات السكان على الجهود المبذوله خلال المشروع .

الاثنين، 9 نوفمبر 2015

إنطلاق حملة الوقاية من سرطان الثدي في مدينة ليوا بالتعاون مع مستشفيات الغربية


أطلقت بلدية المنطقة الغربية حملة الوقاية من سرطان الثدي في مدينة ليوا أمس وتستمر لمدة يومين متتالين وذلك بالتعاون والتنسيق مع مستشفيات الغربية .
و قال أحمد الحاي المزروعي المدير التنفيذي لقطاع خدمات المدن وضواحيها بمدينه ليوا إن الحملة تضمنت عدة جوانب منها توعوي وتثقيفي شملت أفراد المجتمع المحلي وتهدف إلى أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، كما تم توزيع نشرات  توعوية على الموظفين في الدوائر الحكومية وشبه الحكومية بالإضافة إلى موظفي قطاع خدمات المدن وضواحيها وموظفي مركز الخدمات الحكومية المتكاملة (تم)، وتتضمن معلومات عن المرض وكيفية القيام بالفحص الذاتي والتوصيات العالمية للكشف عن سرطان الثدي  .
ومن جهته أشار أحمد علي المرر مدير إدارة تخطيط المنطقة وعلاقات السكان  بأن الحملة تأتي ضمن جهود رفع مستوى الوعي الصحي وتعريف المجتمع بأعراض المرض والعوامل التي تزيد من احتمالية الإصابة به. وجدير بالذكر أن المرض يصيب الرجال والنساء على السواء إلا أن الإصابة عند الذكور نادرة الحدوث فمقابل كل إصابة للرجال يوجد 200 إصابة لدى النساء، كما أنه عند التعرض للإصابة بسرطان الثدي فإن احتمال خطر الإصابة في الثدي الآخر ترتفع إلى 3-4 أضعاف.

بلدية المنطقة الغربية تشارك في ملتقى السكان في العين وتعقد اجتماع تشاوري مع بلدية العين



في إطار تعزيز تواصلها الخارجي والذي ياتي تماشيا مع منهجية التواصل الخارجي لبلدية المنطقة الغربية، شـــارك وفد من بلدية المنطقة الغربية متمثلا بخميس الخييلي مستشار  مدير العام لبلدية المنطقة الغربية وراكان محمد المرر المدير التنفيذي لقطاع خدمات المدن وضواحيها – المرفأ وعثمان عبدالرحمــن الحمادي مدير إدارة خدمات المجتمع وعدد من ممثلات القطاع في ملتقى السكاني السادس والذي ينظم من قبل قطاع خدمات المناطق – القطاع الشمالي ببلدية العين والذي يأتي دعماً لمبدأ المشاركة الاجتماعية والعمل على تحسين وتطوير الخدمات المقدمة للسكان والمجتمع من خلال آراء المتعاملين أنفسهم على اختلاف أنشطتهم ومجالاتهم مع مدراء إدارات البلدية ومسؤولي الجهات المشاركة، بحضور  د. مطر محمد النعيمي مدير عام بلدية مدينة العين وراشد العميمي المدير التنفيذي للقطاع الشمالي، وعدد من المدراء التنفيذيين ومدراء الإدارات وممثلي الجهات الحكومية والخاصة.

وأشار راكان محمد المرر بأن زيارة الوفد إلى قطاع خدمات المناطق – القطاع الشمالي ببلدية العين والمشاركة في ملتقى السكان والاجتماع التشاوري التنسيقي يأتي في إطار تعزيز التواصل الفعال ضمن منهجية التواصل الخارجي لبلدية المنطقة الغربية لضمان التشارك بالموارد والخبرات وتضافر الجهود نحو تحقيق الأهداف  والعمل على  بناء شراكات فعالة بما يحقق زيادة الوعي بأعمال وواجبات البلدية وتفعيل برامج المقارنات المرجعية بخصوص الملتقيات والمهام المشتركة، بالإضافة إلى الاطلاع على افضل الممارسات والتجارب المطبقة في مجال العمليات المؤسسة والهيكل التنظيمي المقترح ودرجة التفعيل المهام التشغيلية بالإضافة إلى تبادل الخبرات والمعرفة مع كل الجهات والهيئات والمؤسسات الحكومية ذات طبيعة العمل المشترك.

وفي ختام الملتقى ، أكدت البلدية وشركاؤها الاستراتيجيون أنها ستعمل على دراسة كافة الملاحظات التي طرحها السكان وأخذها بعين الاعتبار في خططها المستقبلية وتزويدهم بالتغذية الراجعة في الملتقيات القادمة حيال هذه الملاحظات والاقتراحات.

الأحد، 8 نوفمبر 2015

عتيق خميس المزروعي: شهداؤنا فخر للإمارات



قال عتيق خميس المزروعي مدير عام بلدية المنطقة الغربية بالإنابة إن شهداءنا البواسل سطروا بدمائهم الطاهرة الزكية أسمائهم بحروف من نور دفاعاً عن الوطن والأمة، وسيظل التاريخ يذكر شجاعتهم وتضحياتهم عن الوطن الذي تشبعوا من عزه وكرامته معنى النضال والبطولات.
وأضاف بأن استشهادهم هو وسام فخر وعز لكل أبناء الإمارات وسيكون أثر استشهاد هذه الكوكبة الغالية وسام على صدورنا وقدوة لأبناء الإمارات الذين يتتوقون لنيل شرف الشهادة في ساحات الفداء عن الوطن الغالي، مشيراً إلى أن أبناء الإمارات تربوا على القيم النبيلة وحب الوطن، مؤكداً أن استشهاد جنودنا البواسل خلال مشاركتهم في قوات التحالف العربي للوقوف إلى جانب الحكومة الشرعية في اليمن يعد شرف وقوة ومنعة لدولة الإمارات العربية المتحدة حكومةً وشعباً. وتقدم بلدية المنطقة الغربية صادق تعازيها لقيادتنا الرشيدة، ولذوي الشهداء وأسرهم، وللوطن الغالي، سائلاً الله العلي القدير أن يتغمد شهداء الوطن بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان. داعياً الله أن يحفظ دولة الإمارات العربية المتحدة في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

الأربعاء، 4 نوفمبر 2015

بلدية المنطقة الغربية تنظم محاضرة عن أهمية الصحة الشخصية والنظافة العامة بمدينة ليوا


في اطار الجهود المبذولة للارتقاء بيئة العمل والممارسات الصحية، نظم قطاع خدمات المدن وضواحيها بمدينة ليوا ومشاركة قسم الصحة العامة بإدارة الخدمات البيئية والاجتماعية محاضرة بعنوان" أهمية الصحة الشخصية والنظافة العامة في تعزيز بيئة العمل"استهدفت العاملين لدى شركات خدمات النظافة الضيافة من مزودي الخدمة المتعاملين مع القطاع، لما لهما من دور هام في التأثير على سلامة وبيئة العمل الداخلية.

تهدف المحاضرة إلى تعزيز دور بلدية المنطقة الغربية والقطاع في القيام بالمسؤولية الاجتماعية ورفع الوعي لدى العاملين في إتباع اسس التعامل السليم مع الأغذية والتقيد بمتطلبات الصحة والسلامة في التعامل مع أدوات ومواد التنظيف وأهمية المحافظة على النظافة العامة والشخصية سواءً على المستوى الشخصي أو في مجال العمل نظراً لطبيعة المهام التي يقومون بها، وقد ركزت المحاضرة على النقاط التالية: التعريف بالمصطلحات الاساسية وأسس التعامل السليم مع الاغذية والصحة الشخصية واهميتها بالإضافة إلى التعريف المخاطر المرتبطة بتداول الأغذية وتحليها ومتطلبات الصحة والسلامة في التنظيف والتعقيم والمخاطر المرتبطة بأعمال التنظيف  ودور العاملين في تعزيز بيئة العمل الصحية.

الثلاثاء، 3 نوفمبر 2015

مدراء مراكز "تم" يجتمعون في غياثي



في إطار حرص بلدية المنطقة الغربية للإرتقاء بجميع الخدمات المقدمة عبر مراكز الخدمات الحكومية المتكاملة "تم"  وتماشياً مع سياسة حكومة أبوظبي بالسعي الدائم نحو تطوير كافة الخدمات المقدمة للجمهور نظم قطاع خدمات المدن وضواحيها بمدينة غياثي اجتماعاً لجميع مدراء مراكز الخدمات الحكومية المتكاملة "تــم" في مدينه غياثي، كما حضر الاجتماع مدير اداره تطوير وتحسين الاجراءات.
وفي الإجتماع تم مناقشة تقرير مسح رضى المتعاملين والخطط التحسينية، ومتطلبات تطبيق الفرص التحسينية على دليل خدمة المتعاملين على نظام (CRM).

وفي ختام اللقاء وجه راشد سويد قران المنصوري مدير مركز الخدمات الحكومية المتكاملة "تم" في غياثي جزيل الشكر والتقدير للحضور، وأشاد الجميع بالاجتماع  الذي يعكس الأثر الإيجابي لتحسين خدمة المتعاملين  تحقيقاً لإستيراتيجية بلدية المنطقة الغربية.

تحت شعار "غذائك صحتك" بلدية المنطقة الغربية تنظم فعالية يوم الغذاء العالمي بمدينة السلع



في إطار اهتمام بلدية المنطقة الغربية بصحة الموظفين الذي يساعد على زيادة الإنتاجية والتفكير السليم للارتقاء بالخدمات المقدمة من قبل القطاع للجمهور ، نظم قطاع خدمات المدن وضواحيها ممثلاً بإدارة تخطيط المنطقة وعلاقات السكان بمدينة السلع،  أمس فعالية يوم الغذاء العالمي تحت شعار (غذائك صحتك ) ، حيث تلعب التغذية دوراً أساسياً في صحة الانسان وكثير من أمراض العصر كمرض القلب والسرطان والسكري والسمنة لها علاقة مباشرة بنوعية غذائنا وان كلمة السر لتغذية صحية تكمن في الاعتدال بكمية الطعام المستهلكة والتنوع في الأصناف المتوفرة بين جميع المغذيات التي تساعد على إمداد الجسم بالسعرات الحرارية و تساعد الموظفين على التفكير والتركيز والتذكر والاستيعاب الذي يجعل الموظف أكثر إنتاجاً ، تأتي هذه المبادرة  لتوعية موظفي القطاع بأهمية الغذاء الصحي المتكامل والابتعاد عن الأغذية الضارة بالصحة ، وتم توزيع وجبات صحية على جميع موظفي القطاع وتوزيع بروشورات تحتوي على نصائح للطعام الصحي خلال وقت العمل .

الأحد، 1 نوفمبر 2015

بلدية المنطقة الغربية تنظم ورشة اسعافات اولية بمدينة غياثي


نظم قطاع خدمات المدن وضواحيها في مدينة غياثي وبالتعاون مع هيئة الهلال الاحمر دورة الاسعافات الأولية  لصقل مهارات الموظفين عند الحالات الطارئة  التي تحدث في مواقع العمل أو في الأماكن الخارجية، وحضر الورشة مدراء الادارات سيف عبيد المنصوري مدير ادارة تخطيط المنطقة وعلاقات السكان  وراشد احمد المنصوري مدير ادارة الخدمات البيئية والاجتماعية  وعدد من موظفي وموظفات القطاع.

ركزت الدورة على أهمية الإجراءات الأولية في حال وقوع حادث، خصوصاً اتخاذ زمام المبادرة في اللحظات الأولى. وقدم المحاضر مهند علي حسين من هيئة الهلال الأحمر إرشادات مهمة تمثلت في تطبيق إجراءات التنفس الاصطناعي، وطرق وأساليب مساعدة المصابين في حالتي الكسور والحروق وغيرها من الإرشادات، وقام الموظفين بتطبيق الخطوات عمليا.

بلدية المنطقة الغربية تنظم ندوة حوة نباتات البيئة المحلية في المرفأ



نظمت بلدية المنطقة الغربية ندوة حول نباتات البيئة المحلية حيث قدم فريق عمل من مهندسي الزراعة محمد خليل الحمادي ومدحت المواردي فيها عرض حول أثر الدراسة المطبقـــة حول نبات البيئة المحلي الجديد ( Pluchea Arabica ) وأبعادها الايجابية على التنمية المستدامة بأبعادها الاجتماعية والبيئية والاقتصادية.
وحضر الندوة المدير التنفيذي لقطاع خدمات المدن وضواحيها في مدينة المرفأ راكان محمد المرر وكلا من مدراء الإدارات محمد ابراهيم الحمادي مدير إدارة الرقابة والتفتيش  وعثمان الحمادي مدير إدارة خدمات المجتمع ومجموعة من الموظفين .
واستعرض المهندسين نبذة تعريفية عن النبات المحلي وخصائصه ومميزاته والتي تتناسب بشكل كبير مع الظروف القاسية، فهي شجيرة معمرة دائمة الخضرة يبلغ طولها 2.5م يغطيها زغب يساعدها على الاحتفاظ بالماء ومقاومة للتبخر وتتميز برائحة عطرية و يتحمل درجة الحرارة العالية والتي تتجاوز 50 درجة مئوية خلال أشهر الصيف وتحملها للجفاف ومقاومتها لغالبية الامراض والآفات الزراعية، ولا تحتاج إلى الاسمدة وأعمال صيانة دورية عند استخدامها في الزراعة التجميلية بالاضافة إلى تحملها إلى درجة الملوحة العالية. كما يتميز بعدة خصائص أخــرى كالأوراق والجذور والأزهار لها تأثير قاتل على البكتيريا والفطريات وكمبيد فطر طبيعي في المحميات الطبيعية.

وثمن راكان محمد المرر الجهود التي بذلها فريق العمل موأكد من جانبه بأن قطاع خدمات المدن وضواحيها المرفأ قام بإدخال زراعة النباتات البيئة المحلية  في المشاريع الجديدة ضمن أفضل الممارسات للحفاظ على منسوب المياه الجوفية وتقليل استهلاك الموارد المائية، حيث يشكل هذا النبات المحلي ذو قدرة فائقة على التكيف مع الظروف المناخية السائدة ومحدودية الموارد المائية الحل الأمثل لزيادة مساحة الرقعة الخضراء بشكل عام والزراعات التجميلية بشكل خاص وذلك لمواكبة خطط التوسع الحضري كما يحقق النبات مبدأ التنمية المستدامة من خلال تقليل النفقات والترشيد في الموارد المائية بنسبة والذي يأتي تماشيا مع تطلعات الاستراتيجية لبلدية المنطقة الغربية بخصوص التنمية المستدامة.