الاثنين، 9 نوفمبر 2015

إنطلاق حملة الوقاية من سرطان الثدي في مدينة ليوا بالتعاون مع مستشفيات الغربية


أطلقت بلدية المنطقة الغربية حملة الوقاية من سرطان الثدي في مدينة ليوا أمس وتستمر لمدة يومين متتالين وذلك بالتعاون والتنسيق مع مستشفيات الغربية .
و قال أحمد الحاي المزروعي المدير التنفيذي لقطاع خدمات المدن وضواحيها بمدينه ليوا إن الحملة تضمنت عدة جوانب منها توعوي وتثقيفي شملت أفراد المجتمع المحلي وتهدف إلى أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، كما تم توزيع نشرات  توعوية على الموظفين في الدوائر الحكومية وشبه الحكومية بالإضافة إلى موظفي قطاع خدمات المدن وضواحيها وموظفي مركز الخدمات الحكومية المتكاملة (تم)، وتتضمن معلومات عن المرض وكيفية القيام بالفحص الذاتي والتوصيات العالمية للكشف عن سرطان الثدي  .
ومن جهته أشار أحمد علي المرر مدير إدارة تخطيط المنطقة وعلاقات السكان  بأن الحملة تأتي ضمن جهود رفع مستوى الوعي الصحي وتعريف المجتمع بأعراض المرض والعوامل التي تزيد من احتمالية الإصابة به. وجدير بالذكر أن المرض يصيب الرجال والنساء على السواء إلا أن الإصابة عند الذكور نادرة الحدوث فمقابل كل إصابة للرجال يوجد 200 إصابة لدى النساء، كما أنه عند التعرض للإصابة بسرطان الثدي فإن احتمال خطر الإصابة في الثدي الآخر ترتفع إلى 3-4 أضعاف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق