الأربعاء، 18 نوفمبر 2015

فعالية يوم السكري بمدينة المرفأ




نظم قطاع خدمات المدن وضواحيها متمثلاً بإدارة خدمات المجتمع فعالية اليوم العالمي للسكري والذي يصادف 14 نوفمبر من كل عام والتي تستهدف جميع فئات المجتمع المحلي للمدنية تهدف الفعالية وأنشطتها للحفاظ على صحة أفراد المجتمع والارتقاء بالممارسات الصحية من خلال تشجيع المجتمع المحلي بأهمية الصحة ورفع معدل الوعي بأهمية الفحص اليومي وخلق جو من الوعي والثقافة بإجراءات الفحوصات الوقائية والدورية من خلال خلق نشاط ترفيهي يرسخ الاهداف النبيلة للحدث.

ومن منطلق جذب شريحة أكبر من سكان مدينة المرفأ وبالتعاون مع شركائنا الاستراتيجيين مركز المرفأ الأهلي الطبي ومستشفيات النور التخصصية استمرت الفعالية في مهرجان المرفأ السنوي الثاني لمدة يومين لعمل فحص السكري لعدة فئات من المجتمع وتوزيع نشرات طبية توعوية عن المرض وذلك نشر الوعي عن المرض وأعراضه وطرق والعلاج والوقاية.
ويذكر أن نصف المصابين بداء السكري فقط يعلمون أنهم مصابون به. وأن بعض  المرضى يمرون بمرحلة ما قبل الإصابة، الأمر الذي يجعلهم عرضة لخطر الإصابة بداء السكري في المستقبل». ويؤكد أنه يمكن لكل المعرضين للأخطار المرتفعة التمتع بمزايا الوعي والاكتشاف المبكر للمرض. وأن المراقبة الذاتية المنتظمة لمستوى سكر الجلوكوز في الدم، يمكنها السيطرة على داء السكري. «كما يمكن للمصابين به أن يواصلوا حياة نشيطة وصحية وطبيعية إلى جانب التركيبة المناسبة للحمية الغذائية والتمارين الرياضية والعلاج الطبي».
وأكد عثمان عبد الرحمن الحماديمدير إدارة تخطيط المنطقة وعلاقات السكان ان هدف القطاع دعم المبادرات المجتمعية التي تؤكد على أهمية الصحة. وأن هذه الحملة تلعب دوراً هاماً في تعزيز أنماط الحياة الصحية بين الأطفال المصابين بالسكري وأولياء أمورهم، معتبراً بأن هذا الأمر يتميز بأهمية بالغة في مساعدتهم على التعايش والتكيف بشكل أفضل مع المرض وتطبيق الإدارة الذاتية الفعالة في حياتهم اليومية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق