الأربعاء، 20 يناير 2016

البلدية تكرم موظفيها في مركز الخدمات الحكومية المتكاملة "تم" في مدينة زايد


في إطار سعي بلدية المنطقة الغربية لتطوير ومهارات وقدرات الموظفين ودفعهم إلى تقديم أفضل ما لديهم نحو التميز والارتقاء بمستوى العمل قام سعيد سهيل المزروعي مدير مركز الخدمات الحكومية المتكالمة "تم" في  مدينة زايد  بتكريم الموظفين بالمركز، كما وجه اليهم الشكر لما تميزوا به من حسن السلوك والانضباط في العمل ، معبراً عن أمنياته لهم بالتقدم والنجاح وتحقيق طموحاتهم في مجال عملهم .

الأحد، 17 يناير 2016

إدارة الخدمات البيئة والاجتماعية بدلما تعقد اجتماعاً مع مركز إدارة النفايات






قام قطاع خدمات المدن وضواحيها مدينة دلما ممثلا بإدارة الخدمات البيئية والاجتماعية بعقد اجتماع تنسيقي مع ممثل مركز ابوظبي لإدارة النفايات –دلما. حضر الاجتماع رحب بخيت محمد القبيسي مدير الإدارة وجاسم محمد سلمان الحمادي ممثل مركز ابوظبي لإدارة النفايات ومجموعة من فريقي العمل. 

ويأتي هذا الاجتماع في إطار التنسيق المستمر مع الشركاء الاستراتيجيين، وقد تم خلاله مناقشة التحديات المتعلقة بالنظافة اليومية للمدينة وآلية ترحيل المخلفات الى خارج الجزيرة بالإضافة الى معرفة سبل دعم عمل مركز ابوظبي لإدارة النفايات وتم التركيز على الأمور المشتركة وبحث سبل تطوير التعاون وتعزيز قنوات التواصل بين الطرفين.

من جانبه اشار سعادة علي مبارك ذيبان المنصوري المدير التنفيذي لقطاع خدمات المدن وضواحيها إلى أهمية التواصل والتنسيق مع مركز ابوظبي لإدارة النفايات للمحافظة على المظهر العام للمدينة والدور المشترك بيننا، وذلك في إطار روح عمل الفريق الواحد وخدمة المجتمع، انطلاقاً من رؤية البلدية الرامية إلى توفير نظام بلدي ذو كفاءة عالمية يحقق التنمية المستدامة المنشودة ويعزز معايير جودة الحياة في إمارة ابوظبي. وتوفير متعة وسهولة العيش لسكان المنطقة الغربية في منطقة جاذبة تتميز ببيئتها الصحية ومظاهرها الحضرية من خلال توفير بنية تحتية وخدمات بلدية مميزة.

الثلاثاء، 12 يناير 2016

بلدية المنطقة الغربية تنظم ورشتا عمل حول التميز المؤسسي بميدنة المرفأ




المنطقة الغربية: لإرساء ثقافة التميز وتعزيزها لدى العاملين ببلدية المنطقة الغربية وإتباع منهج التحفيز والتقدير لإنجازات العاملين بالإضافة إلى نشر الثقافة المؤسسية، أطلق راكان محمد المرر المدير التنفيذي لقطاع خدمات المدن وضواحيها بمدينة المرفأ بالإنابة مسابقة كن متميزاً للفئة الإشرافيـــة والفئة غير الإشرافية  ضمن برنامج (شكراُ .. لك) من مبادرة اهتمام بهدف نشر ثقافة التميز وإعداد وتأهيل الكوادر البشرية لجائزة الظفرة للتميز والتي تأتي موازية لأهداف جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز حيث تم اعتماد معايير جائزة أبوظبي كمرجع رئيسي لنماذج مسابقة الموظف المتميز.

وأوضح راكان محمد المرر بأن برنامج الموظف المتميز وسيلة لرفع المستوى العام للأداء وتشجيع روح الإبداع وإطلاق الطاقات والقدرات والمنافسة الايجابية بين الموظفين وفق مفاهيم أنظمة الجودة والتميز الوظيفي مما يساهم في تطوير مستوى الخدمات التي يقدمها القطـــاع. وقال أننا نسعى دائما  لتحقيق غايات التميز سواء على المستوى الفردي أو المستوى المؤسسي من أجل الوصول إلى أفضل الممارسات في مجال الأداء الوظيفي في مختلف المستويات الإدارية والفنية واستخدام معايير جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز كمرجع رئيسي في معايير المسابقة للمساهمة في نشر ثقافة التميز في اوساط الموظفين والعمل على تأهيلهم وإعدادهم المسبق للمشاركة في جوائز التميز القادمة كجائزة الظفرة وجائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز.

وقد تم تنظيم ورشتي عمل حول التميز المؤسسي قدمهما الدكتور أحمد طلعت مدير مكتب التميز المؤسسي  ببلدية المنطقة الغربية تناولت الورشة الاولى نقل المعرفة حول معايير الموظف المتميز للفئة الإشرافية وغير الإشرافية،  بينما تناولت الورشة الثانية آلية تقييم الوثائق المشاركة من خلال الروبرك وهو أداة لحساب علامات التقييم في الاختبارات الموضوعية، وهي عبارة عن مجموعة من المعايير والقواعد التي ترتبط بالأهداف والتي تستخدم لتقييم أداء من خلال أدلة ومعززات ومقابلات وزيارات، وذلك بحضور عثمان الحمادي مدير إدارة تخطيط المنطقة وعلاقات السكان (خدمات المجتمع) ومحمد خليل الحمادي المهندس الزراعي الرئيسي وجمع من الموظفين والموظفات. وفي الختام قام عثمان الحمادي بتقديم شهادة تقدير للمحاضر على جهوده المبذولة في نشر ثقافة التميز بين الموظفين. 

الاثنين، 11 يناير 2016

محاضرة قانونية بعنوان حقوق وواجبات الموظفين تنظمها بلدية المنطقة الغربية




نظمت إدارة الشؤون القانونية وبالتعاون مع ادارة الموارد البشرية، محاضرة قانونية بعنوان (حقوق وواجبات الموظفين) لموظفي بلدية المنطقة الغربية في مدينه زايد. وذلك انطلاقاً من رؤية ورسالة بلدية المنطقة الغربية الرامية إلى توفير نظام بلدي ذو كفاءة عالية يحقق التنمية المستدامة المنشودة ويعزز معايير جودة الحياة في إمارة ابوظبي وتطبيق أفضل الممارسات ودعم ثقافة الأداء المؤسسي.

وتهدف المحاضرة إلى زيادة الوعي القانوني لدى الموظفين في البلدية ، وقدم المحاضرة الباحث القانوني فهد محمود على الربيع . وتم خلالها مناقشة حقوق وواجبات الموظفين حسب قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية ، وتم التركيز حقوق الموظفين ومن ابرزها الرواتب والاجازات والعلاوات وغيرها، وتناولت المحاضرة أيضا واجبات الموظفين سواء الايجابية منها مثل واجب طاعة الرؤساء وواجب التفرغ للوظيفة (الانتظام بالعمل ) او السلبية منها مثل واجب عدم استغلال نفوذ الوظيفة وواجب عدم افشاء اسرار الوظيفة.

الأحد، 10 يناير 2016

بلدية المنطقة الغربية تنجز مشروع تطوير مدخل حميم






المنطقة الغربية: أكد أحمد الحاي المزروعي المدير التنفيذي لقطاع خدمات المدن وضواحيها بمدينة ليوا بالإنابة أن البلدية انجزت مشروع تطوير مدخل حميم بتكلفة اجمالية بلغت  8 ملايين و 769 ألف درهم.
وقال إن تطوير مدخل حميم يأتي انطلاقاً من حرص القيادة الرشيدة  واهتمامها بالمحافظة على سلامة البيئة وزيادة الرقعة الخضراء وتجميل مدن المنطقة الغربية من خلال إنشاء الحدائق العامة وحدائق الحارات، كما  يأتي انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية لبلدية المنطقة الغربية ورؤية النظام البلدي الرامية إلى توفير نظام بلدي ذو كفاءة عالمية يحقق التنمية المستدامة المنشودة ويعزز معايير جودة الحياة في إمارة ابوظبي.  
وأضاف بأن الهدف من المشروع، تجميل البوابة الشرقية لمدخل مدينة ليوا وذلك بعمل التجميل الطبيعي وغير الطبيعى مع بناء قلعة بارتفاع 12 متراً ترمز الى تاريخ وحضارة مدينة ليوا التاريخية لاستخدامها كمركز للمعلومات.  ويتضمن المشروع أيضاً انشاء حزام لوقف زحف الرمال على جانبي الطريق وتجميل مدخل حميم  ليتناسب مع الوجه السياحي للمنطقة، كما يشمل تجميل مناطق الالتفاف وذلك بزراعة النخيل ومغطيات التربة والتجميل غير الطبيعي ( زلط ، باسكو) إضافة إلى توفير مواقف للسيارات وخدمات بالمشروع.  كما يضم المشروع العديد من الأشجار والشجيرات كنخيل التمر وأشجار النيم وشجيرات الحناء والصبارات، علاوة على مغطيات التربة كالبنسيتم الأخضر والبنسيتم الأحمر وورد النيل. 
هذا ويجري الاعداد لزراعة عدد 1500 شتلة من نباتات البيئة المحلية كالأرطى، والرمث، والغضا، والحاذ، بهدف ترشيد استهلاك مياه الري في مشاريع الزراعات التجميلية من خلال إدخال نباتات البيئة المحلية قليلة الإحتياجات المائية، وترشيد الإنفاق الحكومي في مشاريع الزراعات التجميلية, كون نباتات البيئة المحلية تكلفتها التشغيلية منخفضة. إضافة إلى المحافظة على الموارد الطبيعية واستدامتها خاصة المياه الجوفية ونباتات البيئة المحلية وذلك من خلال جمع وحفظ بذورها , وإكثارها ونشر زراعتها لتجنب انقراضها بسبب الجفاف, وإبرازها في المشاريع كعناصر نباتية مؤهلة أن تستخدم في مشاريع الزراعات التجميلية في الإمارة وذلك لما لها من خصائص بيئية عظيمة أهمها مقاومتها للجفاف وتحملها لإرتفاع درجات الحرارة العالية في أشهر الصيف بالإضافة إلى مقاومتها للإصابات الحشرية والمرضية. ويمتد المشروع حوالى 4 كيلومترات في كل اتجاه على طريق أبوظبى ليوا، وتبلغ المساحة الكلية للمشروع حوالى 14 هكتاراً. 

زيارة حملة 'وثق' إلى بلدية المنطقة الغربية في مدينة المرفأ

بلدية المنطقة الغربية تكرم موظفي الأمن بقطاع خدمات المدن وضواحيها- مدينة زايد




انطلاقاً من حرص بلدية المنطقة الغربية لتحقيق رسالتها ودورها نحو المجتمع ولكافة فئاته المختلفة وتكريماً للموظفين المتميزين، وتحت شعار "شكراً لكم "، كرمت إدارة خدمات المجتمع بقطاع خدمات المدن وضواحيهامدينة زايد، العيون الساهرة من موظفي الأمن والسلامة الذين يحرصون دائماً على أمن وسلامة باقي الموظفين.  

وقام  مدير إدارة خدمات المجتمع حسن سهيل المزروعي بتقديم  شهادة شكر وتقدير وهدايا تذكارية لهم. وعبّر موظفو الأمن المكرمون عن شكرهم بهذا التكريم، مؤكدين أنه يعد حافزًا لهم ولزملائهم..

بلدية المنطقة الغربية تختتم مشاركتها في "تل مرعب" في #ليوا #ابوظبي #المنطقة_الغربية


تحت رعاية سعادة عتيق خميس المزروعي مدير عام بلدية المنطقة الغربية بالإنابة نظمت لجنة الإشراف على مخيم بلدية المنطقة الغربية بمهرجان ليوا – تل مرعب بتجهيز وإعداد فعاليات وأنشطة مصاحبة بمأدبة العشاء الخاصة بموظفي بلدية المنطقة الغربية بالمخيم الرئيسي ومخيم العائلات الخاص بالبلدية في ختام فعاليات المهرجان.
وقد قام الفريق التنفيذي للإشراف على المخيم والمدير التنفيذي لقطاع الخدمات المدن وضواحيها بمدينة ليوا بالإنابة أحمد الحاي خلفان المزروعي رئيس لجنة الإشراف على مخيم بلدية المنطقة الغربية بمهرجان تل مرعب 2016 باستقبال الضيوف بدء من الساعة السادسة مساءً.
تم الاستمتاع بالأجواء التراثية التي أُسس عليها المخيم والتي كان من أهمها التصميم التراثي الذي جذب عدد كبير من السياح الأجانب و فرق السفاري وإعداد الأكلات الشعبية الإماراتية أمام الجمهور والموظفين لجميع الضيوف والحضور مما أضفى البهجة على جميع الأجواء وأخذ الصور التذكارية. وقد تم تنظيم مسابقة أجمل زي تراثي للأطفال وإعداد المسابقات الخاصة بهم وتقديم الجوائز العينية والرسم بالحناء لجميع الزوار .ثم قام المزروعي بدعوة جميع الحضور والزوار إلى مأدبة العشاء وافتتاح البوفيه ومن ثم توزيع الهدايا العينية على الحضور.

الخميس، 7 يناير 2016

تخطيط المنطقة وعلاقات السكان بمدينة زايد تكرم الموظفين المتميزين بالإدارة










كرم مدير إدارة تخطيط المنطقة وعلاقات السكان بمدينة زايد حسن سهيل المزروعي  ، الموظفين المتميزين بالإدارة على جهودهم وأدائهم المتميز خلال العام 2015، وحثهم على بذل المزيد من الجهد لتقديم أفضل الخدمات انطلاقاً من رؤية البلدية الرامية إلى إلى توفير نظام بلدي ذو كفاءة عالمية يحقق التنمية المستدامة المنشودة ويعزز معايير جودة الحياة في إمارة ابوظبي. وتوفير متعة وسهولة العيش لسكان المنطقة الغربية في منطقة جاذبة تتميز ببيئتها الصحية ومظاهرها الحضرية من خلال توفير بنية تحتية وخدمات بلدية مميزة.

الاثنين، 4 يناير 2016

أحمد الحاي المزروعي يتفقد موقع البلدية بمهرجان ليوا- تل مرعب


 

قام المدير التنفيذي لقطاع خدمات المدن وضواحيها بمدينة ليوا بالإنابة أحمد الحاى المزروعي والذي يرأس لجنة الاشراف على مخيم البلدية في مهرجان ليوا- تل مرعب 2016، بزيارة لموقع المخيم، ووجه الشكر للفريق المنفذ على المجهود الذي بذل في إنشاء المخيم وتجهيزه بهذا الشكل الرائع والتمثيل المشرف لبلدية المنطقة الغربية بالمهرجان، واطلع على جميع أقسام المخيم التي تم إعدادها لتتناسب مع الطابع التراثي لدولة الامارات العربية المتحدة ، كما أشاد بالمخيم العائلي والذي يقام لأول مرة بمخيم البلدية والاهتمام برغبات الصغار من الألعاب والمقبلات المحببة لهم مثل الفشار، حيث تم توفير طباخ متخصص لإعداد الاكلات السريعة مثل البيتزا والفطائر وسندويتشات الشاورما مباشرة أمام الزوار والتي لاقت اقبال واستحسان كبير من قبل جميع الزوار.

ووجه المزروعي المسؤولين عن تقديم خدمة توزيع الحطب بالاهتمام بالمتعاملين والزائرين وتلبية الخدمة بشكل لائق مع حسن الاستقبال، كما وجه بالاهتمام بالإعلان عن مسابقة أفضل مخيم وذلك عن طريق توزيع الكتيبات الخاصة بالمسابقة على الجهة المنظمة وجميع الرعاة. وأكد فريق عمل البلدية أنه يتوافد عل المخيم يوميا عدد كبير من الزوار العرب والأجانب لما لاقوا بالمخيم من استقبال متميز بالإضافة الى الطابع التراثي مما شجعهم على التقاط الصور التذكارية بجميع اركان المخيم.

الأحد، 3 يناير 2016

شاركونا فعاليات #تل_مرعب ٢٠١٦ وزوروا موقع بلدية #المنطقة_الغربية #أبوظبي في موقع المهرجان في #ليوا ارض التاريخ والتراث الإماراتي الأصيل.


بلدية المنطقة الغربية تشارك في مهرجان ليوا الدولي- تل مرعب




تشارك بلدية المنطقة الغربية في مهرجان ليوا الدولي- تل مرعب 2016 والذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، وينظمه نادي الغربية الرياضي. وتتميز مشاركة البلدية هذا العام بانشاء مجلس للزوار وجلسات تراثية وجلسات نسائية إضافة إلى مناطق للعائلات وألعاب للأطفال وماكولات شعبية

وقد قامت بلدية المنطقة الغربية بتجهيز البنية التحتية للمهرجان من حيث الطرق وتسوية الموقع للمسابقات المصاحبة للمهرجان، كما تقوم البلدية بتوفير وتوزيع الحطب للدفئة على المشاركين وأصحاب المخيمات، بالاضافه إلى تنظيم مسابقة أفضل مخيم صديق للبيئه، وتأتي مشاركة البلدية انطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية ورؤية النظام البلدي الرامية إلى  توفير نظام بلدي ذو كفاءة عالمية يحقق التنمية المستدامة المنشودة ويعزز معايير جودة الحياة في إمارة ابوظبي. وتوفير متعة وسهولة العيش لسكان المنطقة الغربية في منطقة جاذبة تتميز ببيئتها الصحية ومظاهرها الحضرية من خلال توفير بنية تحتية وخدمات بلدية مميزة.