الخميس، 22 ديسمبر 2016

بلدية المنطقة الغربية تواصل تقديم خدماتها بمهرجان الظفرة

المنطقة الغربية: تواصل بلدية المنطقة الغربية تقديم خدماتها بمهرجان الظفرة الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في إمارة أبوظبي، في الفترة من 13-29 ديسمبر 2016، وذلك من خلال عمليات رش الطرق بالمياه بموقع المهرجان لتثبيتها والحد من تحرك الرمال وتسهيل انسيابية حركة المرور خاصة في شارع المليون الذي يشهد زحمة كبيرة في حركة السيارات.
وأكدت البلدية أن عمليات الرش تتواصل يومياً حتى نهاية المهرجان حيث يتم رش طريق شارع المليون وشبوك المزاينة ومحل الفزعة وموقع مركز الشرطة، بالإضافة إلى طريق عزبة الامارات لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، وطريق عزبة الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان. وبلغت كمية المياه التي تم استخدامها خلال عمليات رش الطرق منذ بداية المهرجان أكثر من 5 مليون جالون.
ويتم خلال موقع البلدية بالمهرجان توزيع مطبوعات للتعريف بمدن المنطقة الغربية إضافة إلى خريطة لمدينة زايد توضح أماكن التسوق والمستشفيات والمناطق الخدمية والسياحية بالمدينة، ومطبوعات حول النباتات البرية التي تزخر بها المنطقة الغربية. كما تقوم البلدية بتوزيع الهدايا لزوار الموقع وتعريفهم بالخدمات التي تقدمها للمواطنين والمقيمين بالمنطقة انطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية ورؤية النظام البلدي الرامية إلى توفير نظام بلدي ذو كفاءة عالمية يحقق التنمية المستدامة المنشودة ويعزز معايير جودة الحياة في إمارة ابوظبي، للمحافظة على إحياء الموروث الثقافي والاجتماعي الذي تزخر به دولة الامارات العربية المتحدة.
وتحرص بلدية المنطقة الغربية على المشاركة في جميع المهرجانات والأنشطة التي تقام بالمنطقة الغربية للمحافظة على تقاليد وعادات مجتمع الإمارات خاصة وأن المزاينة تهدف إلى المحافظة على السلالات الأصيلة للإبل وتوعية الأجيال بأهمية المحافظة على الموروث الثقافي والاجتماعي، والمساهمة في إنعاش التنمية المجتمعية والاقتصادية في المنطقة الغربية.

الاثنين، 12 ديسمبر 2016

بلدية المنطقة الغربية تشارك في مهرجان الظفرة 2016





المنطقة الغربية: تشارك بلدية المنطقة الغربية في مهرجان الظفرة 2016 والذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في إمارة أبوظبي، في الفترة من 13-29 ديسمبر 2016.
‎وقال حمد سالم الهاملي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال ورئيس لجنة بلدية المنطقة الغربية بالمهرجان إن مشاركة البلدية في المهرجان تأتي انطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية ورؤية النظام البلدي الرامية إلى توفير نظام بلدي ذو كفاءة عالمية يحقق التنمية المستدامة المنشودة ويعزز معايير جودة الحياة في إمارة ابوظبي، للمحافظة على إحياء الموروث الثقافي والاجتماعي الذي تزخر به دولة الامارات العربية المتحدة.
‎وعن الخدمات التي تقدمها البلدية أكد أن البلدية قامت بتجهيز البنية التحتية للمهرجان، من خلال صيانة الطرق المؤدية للمهرجان وصيانة المنصة الرئيسية، وعمل التسويات اللازمة للطرق بموقع المهرجان، وتسوية الطرق المؤدية إلى العزب وربطها مع بعضها البعض بهدف تسهيل حركة المشاركين والزوار، وتسهيل تقديم الخدمات لأصحاب العزب، كما قامت البلدية بتنظيف العزب من الرمال وتسويتها، علاوة على تركيب أعلام الدولة والدول الشقيقة المشاركة في المهرجان. وقد تم وضع خطة لتقديم الخدمات من حيث رش الطرق وتوفير الحطب قبل وخلال المهرجان.
‎وأوضح بأن موقع البلدية بالمهرجان يتضمن مسابقات تراثية وثقافية مع توزيع جوائز للفائزين في المسابقات، إضافة إلى رعاية المسابقات بالتنسيق مع اللجنة المنظمة للمهرجان وتقديمها في المسرح الرئيسي للجنة المهرجان. مؤكداً أن مشاركة بلدية المنطقة الغربية بالمهرجان تهدف إلى التواصل مع الجمهور وتعريفهم بالخدمات التي تقدمها البلدية، بالإضافة إلى عرض وتوزيع بروشرات توعوية حول مكتب الطوارئ والأزمات، وبروشرات حول مدن المدن الغربية والتعريف بالنباتات البرية، إلى جانب خريطة توضيحية وسياحية عن مدينة زايد.

الأحد، 20 نوفمبر 2016

تم خلالها توزيع 6050 شتلة: مبادرة بلدية المنطقة الغربية تواصل توزيع النباتات البرية على مستوى مدن الغربية


المنطقة الغربية: تواصل بلدية المنطقة الغربية مبادرة توزيع النباتات البرية على المواطنين بمدن المنطقة الغربية الست، ومن المخطط توزيع 27000 شتلة من أنواع الرمث والغاف والأراك، وقد تم توزيع 6050 شتلة وتتواصل مبادرة توزيع الشتلات من خلال مشتلي الظفرة بمدينة زايد، ومشتل زايد بمدينة ليوا.  
وأكد سعادة المهندس عتيق خميس حمد المزروعي مدير عام بلدية المنطقة الغربية بالإنابة أن توزيع النباتات البرية على المواطنين بالمنطقة الغربية يأتي انطلاقاً من حرص واهتمام قيادتنا الرشيدة بزيادة الرقعة الخضراء واستدامة المحافظة على البيئة وسلامتها، والاهتمام بالنباتات البرية من خلال زراعتها ونشرها في الزراعة التجميلية والحدائق بمدن المنطقة الغربية لما تتميز به من خصائص بيئية وجمالية تؤهلها للاستخدام في مشاريع التجميل الطبيعي. كما يأتي أيضاً انطلاقاً من رؤية النظام البلدي الرامية إلى توفير نظام بلدي ذو كفاءة عالمية يحقق التنمية المستدامة المنشودة ويعزز معايير جودة الحياة في إمارة ابوظبي. وتوفير متعة وسهولة العيش لسكان المنطقة الغربية في منطقة جاذبة تتميز ببيئتها الصحية ومظاهرها الحضرية من خلال توفير بنية تحتية وخدمات بلدية مميزة. 
وأوضح أنه باستخدام النباتات البرية في الزراعات التجميلية يمكن تحقيق العديد من الفوائد كانخفاض استهلاك مياه الري وبنسبة توفير تصل إلى نحو 80% من معدل الاستهلاك الحالي.
وانخفاض تكلفة التشغيل والصيانة وبنسبة توفير تصل إلى نحو 60% من التكلفة الحالية. علاوة على تقليل نسبة التلوث وذلك نتيجة لقلة عمليات التسميد واستخدام المبيدات الحشرية، والمحافظة على الموارد الطبيعية وخاصة المياه الجوفية واستدامتها، وكذلك المحافظة على النباتات البرية وخصوصا المهددة بالانقراض. بالإضافة إلى إبراز النباتات البرية كنباتات تجميلية وإلقاء الضوء عليها كجزء من هوية المنطقة.
وذكر بأن هناك بعض المعايير المعتمدة في اختيار النباتات البرية لمشاريع الزراعات التجميلية منها مدى تحملها لدرجات الحرارة العالية وقلة احتياجاتها المائية ومدى تحملها للملوحة. إضافة إلى قلة التكلفة التشغيلية، وتنوع ألوانها الزهرية والورقية، وتنوع بيئاتها من جبلية وسهلية ورملية ونسبة وطريقة انتشارها وأطوالها وألا تكون موسمية.
وأشار إلى أنه تم توزيع 3085 شتلة من نبات الرمث بواقع 600 شتلة بمدينة زايد و85 شتلة بمدينة ليوا و1000 شتلة بمدينة المرفأ و550 شتلة بمدينة السلع و850 شتلة بمدينة دلما.  كما تم توزيع 1310 شتلة من نبات الغاف منها 50 شتلة بمدينة زايد و60 شتلة بمدينة ليوا و700 شتلة بمدينة غياثي و500 شتلة بمدينة المرفأ. وتم ايضاً توزيع 1655 شتلة من نبات الاراك منها 120 شتلة بمدينة زايد و35 شتلة بمدينة ليوا و1000 شتلة بمدينة المرفأ و500 شتلة بمدينة السلع. 

وقال إن مشاتل النباتات البرية بمدينة زايد ومدينة ليوا تضم العديد من النباتات البرية التي يتم انتاجها باستمرار وحسب مواسم الزراعة والنمو، حيث تتميز النباتات البرية بتحملها لدرجات الحرارة العالية خلال أشهر الصيف، وتحملها للجفاف. هذا إلى جانب مقاومتها لمعظم الأمراض والإصابات الحشرية والفطرية، كما أنها لا تحتاج إلى أسمدة أو مخصبات زراعية، وكثير منها يتحمل ملوحة التربة وتكاد لا تحتاج إلى أعمال صيانة دورية.  

الأحد، 30 أكتوبر 2016

من اجل اسعاد المجتمع دور اجتماعي مميز لبلدية المنطقة الغربية

المنطقة الغربية: تحرص بلدية المنطقة الغربية على المشاركة في جميع الأنشطة والفعاليات المختلفة التي تقام بالمنطقة الغربية، وذلك انطلاقا من توجيهات قيادتنا الرشيدة ومسؤوليتها الاجتماعية تجاه المجتمع المحلي، ورؤية النظام البلدي الرامية إلى توفير نظام بلدي ذو كفاءة عالمية يحقق التنمية المستدامة المنشودة ويعزز معايير جودة الحياة في إمارة ابوظبي.
حيث تدعم وتشارك بلدية المنطقة الغربية في مهرجان الظفرة للإبل بمدينة زايد ومهرجان ليوا للرطب ومهرجان تل مرعب بمدينة ليوا ومهرجان الغربية للرياضات المائية، وتنظم ملتقيات للسكان في جميع مدن المنطقة الغربية وبشكل دوري ومستمر. وتقوم أيضاً بالتواصل مع ممثلي المجتمع المحلي للوقوف على احتياجات المواطنين والسكان بشكل عام.  بالإضافة الى ذلك تنظم بلدية المنطقة الغربية عدد من الفعاليات الاجتماعية تزامناً مع المناسبات الدينية والوطنية، مثل فعاليات شهر رمضان المبارك وعيد الفطر وعيد الاضحى، كذلك تنظم احتفالية بمناسبة اليوم الوطني لدولة الامارات العربية المتحدة على مستوى الموظفين والسكان. وتولي البلدية اهتماماً كبيراً بفئات كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والأرامل والمطلقات وتحرص على تقديم أفضل الخدمات لهم في أماكن تواجدهم. وتهدف بلدية المنطقة الغربية من خلال التنظيم والمشاركة في الفعاليات والأنشطة المختلفة الى تعزيز السمعة الطيبة التي تتميز بها. وتوعية الجمهور والشركاء بالخدمات ومشاريع النظام البلدي الاستراتيجية داخليا وخارجيا لتعزيز صوره النظام البلدي.
أبرز المشاركات
ومن ابراز مشاركة البلدية في الأنشطة والفعاليات المختلفة، المشاركة في مهرجان الظفرة للأبل، حيث البلدية تقوم بتجهيز البنية التحتية للمهرجان من خلال صيانة الطرق المؤدية للمهرجان وصيانة المنصة الرئيسية وعمل التسويات اللازمة للطرق بموقع المهرجان وتسوية الطرق المؤدية إلى العزب وربطها مع بعضها البعض بهدف تسهيل حركة المشاركين والزوار وتسهيل تقديم الخدمات لأصحاب العزب. كما تقوم البلدية بتنظيف العزب من الرمال وتسويتها. وتشارك البلدية بحملات توعوية من خلال منصتها الدائمة في المهرجان والتي حرصت على المشاركة بها منذ تأسيس المهرجان، والتي يتم من خلالها توفير عدد من الخدمات الخاصة بالبلدية وبعض الجهات الحكومية الاخرى. 
بالإضافة إلى المشاركة في مهرجان ليوا للرطب، حيث تقدم العديد من الخدمات لمنظمي المهرجان والجمهور، وتقدم الهدايا والتذكارات للزوار بالإضافة إلى توزيع التمور والخرائط والمطبوعات المختلفة عن المنطقة الغربية. وتستعرض البلدية من خلال المهرجانات مشاريعها الحيوية في المنطقة الغربية.



كما تشارك في مهرجان الغربية للرياضات المائية من خلال تجهز البنية التحتية لموقع المهرجان الذي يقام على شاطئ المرفأ من خلال تسوية وتجميل وتشجير أرض المهرجان وتوصيل الماء والكهرباء. وتنظيم السوق الشعبي المصاحب للمهرجان إلى جانب تنظيم أنشطة ومسابقات ثقافية وتراثية متنوعة لزوار المهرجان الذي يهدف إلى المحافظة على الأنشطة التراثية وترسيخ مكانة المنطقة الغربية كوجهة بارزة للسياحة والرياضة وتسليط الضوء على ما تتمتع به المنطقة الغربية من عناصر جذب سياحي. وتشارك البلدية بالنواخذة وأصحاب الخبرة في التراث البحري خلال فعاليات القرية التراثية.
وتقوم البلدية كذلك بتجهيز البنية التحتية لمهرجان ليوا- تل مرعب من حيث الطرق وتسوية الموقع للمسابقات المصاحبة للمهرجان، وتوفير وتوزيع الحطب للدفئة على المشاركين وأصحاب المخيمات، بالإضافة إلى تنظيم مسابقة أفضل مخيم صديق للبيئة.
ملتقى الغربية المفتوح 
نظمت بلدية المنطقة الغربية اربعة ملتقيات في كل من مدينة زايد وليوا والمرفأ وغياثي، ويجري العمل لتنظيم ملتقيين في كل من مدينتي السلع ودلما. وتسعى البلدية من خلال هذه الملتقيات إلى الاستماع إلى اراء ومقترحات الجمهور التي تستمد منها المبادرات التي تسهم في تنمية وتطوير المنطقة الغربية وتحقق رضا المواطنين والسكان، وذلك انطلاقاً من توجيهات حكومتنا الرشيدة، التي تسعى إلى توفير أفضل سبل العيش والحياة الكريمة للمواطنين والمقيمين بالمنطقة الغربية. 



فعاليات عيدي الفطر والاضحى
درجت بلدية المنطقة الغربية على تنظيم احتفالات وأنشطة متنوعة خلال أيام عيدي الفطر والأضحى تشتمل على أنشطة وفعاليات في جميع مدن المنطقة الغربية يستمر لمدة ثلاثة أيام بالحدائق العامة للمدن وصالات الأفراح، إضافة إلى تنظيم فعاليات وأنشطة «بستي مول» بمدينة زايد. وتتضمن عروضاً مسرحية وألعاباً إلكترونية وشخصيات كرتونية، ورسم على الوجه إلى جانب الرسم والتلوين على الورق، ومسابقات ثقافية متنوعة يتم خلالها توزيع هدايا على الأطفال وجوائز على الفائزين، كما يتم خلالها تقديم خدمات مياه الشرب والعصائر والآيس كريم وغزل البنات للمشاركين. 
الحملات التوعوية 
حملة الغربية بلا نفايات 
هي من أكبر الحملات التوعوية التي تنظمها بلدية المنطقة الغربية برعاية شركة أبوظبي للعمليات البترولية (ادكو) وشركة الحصن للغاز، بالتعاون مع مركز إدارة النفايات (تدوير). حيث تتضمن حملات توعية من خلال المطبوعات وقنوات التواصل الاجتماعي، بالإضافة الى تشكيل فرق نظافة تمتلك المعدات الثقيلة بهدف جمع النفايات البحرية والبرية ومخلفات العزب والمزارع ونظافة الشعبيات والمناطق الصناعية، للمحافظة على نظافة البيئة وسلامتها، والمحافظة على مظهر المدن، والحد من الآثار الضارة التي تسببها المخلفات على صحة الإنسان والحيوان. 
حملة الحلاقة اللآمنة
أن الهدف من تنظيم الحملة هو الارتقاء بالوضع الصحي لمحال الحلاقة وصالونات تجميل النساء حيث تتضمن الحملة محاضرات وورش عمل توعوية بالمدارس ومراكز الخدمات الحكومية المتكاملة، إضافة إلى تنظيم زيارات للدوائر الحكومية وغير الحكومية لتوعية المتعاملين والموظفين بأهمية الحلاقة الآمنة والممارسة السليمة للحلاقة، وتوعيتهم بالمخاطر الصحية الناتجة عن الممارسات السلبية التي تؤدي إلى انتقال الأمراض المعدية أو الإضرار بالبشرة والشعر.
حملات مظهر المدينة والحفاظ على المظهر العام
حملات متنوعة على مدار العام تكون موحدة بالمشاركة مع النظام البلدي من خلال اصدار قرارات بها على مستوى إمارة أبوظبي كحملات الحفاظ على المظهر العام من خلال حملات الأطباق اللاقطة والتخييم والمخلفات والإزعاج وعوادم السيارات والتدخين والسكن العشوائي. هذا إلى جانب الاحتفال بيوم اليتيم العربي، ويوم الصحة العالمي، ويوم التراث الوطني، واليوم العالمي للامتناع عن التدخين، وحملة الوقاية من الانهاك الحراري، واليوم العالمي لكبار السن، وحملة سرطان الثدي، واليوم العالمي للسكري. هذا إلى جانب حملة إزالة السيارات المهملة، وحملة لا للكتابة على الجدران، وتنظيم المحاضرات الدينية والثقافية والتوعوية على مستوى مدن المنطقة الغربية

خدمات مميزة لذوي الاحتياجات الخاصة
وتولي بلدية المنطقة الغربية اهتماما كبيراً بذوي الاحتياجات الخاصة بالمنطقة الغربية، حيث توفر لهم أفضل سبل الراحة والدعم خلال تقديم الخدمات إليهم، وتسعى مع الدوائر الحكومية بالمنطقة أن دمجهم في المجتمع، حيث يعتبر دمجهم من أهم الخطوات المتقدمة التي تدعمها رؤية حكومة ابوظبي ومؤسساتها وتنظر إليها كهدف أساسي لتأهيل هذه الفئة، وقد أتاحت البلدية لهم فرص التوظيف والتدريب.
وتحرص البلدية على مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال دعمهم ومشاركتهم في أنشطتهم وتوصيل الخدمات إليهم في أماكن تواجدهم وإنهاء معاملاتهم في أسرع وقت بهدف تخفيف عناء الجهد والوقت عنهم. وخلال توزيع المساكن الجديدة بمدينة زايد، والسلع وغياثي وضعت البلدية فئة ذوي الاحتياجات الخاصة من أصحاب الأولويات في التوزيع. كما قامت البلدية بتخصيص قاعة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بمركز الخدمات الحكومية بمدينة زايد يتم من خلالها تقديم معاملات البلدية إلى جانب معاملات الشركاء الاستراتيجيين، وتقوم مراكز الخدمات الحكومية المتكاملة في كل من مدينة ليوا، ومدينة المرفأ، ومدينة غياثي، ومدينة السلع، ومدينة دلما بتقديم خدمات ميسرة لهذه الفئات.
وقد تم إنشاء 6 مساكن لذوي الاحتياجات الخاصة على حسب المعايير الدولية ومتطلبات المشروع الوطني لمشروع الاسكان في مدينة غياثي، وتخصيص مواقف ومداخل خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة في الدوائر الحكومية ومركز الخدمات الحكومية المتكاملة، وفي المستشفيات والحدائق العامة، وتجهيز حمامات لهذه الفئة في كافة الدوائر الحكومية. هذا إلى جانب تجهيز وتطوير مبنى مركز ذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة غياثي وعمل صيانة شامله مع زراعة وتجميل المركز. وكذلك المشاركة في اليوم المفتوح لذوي الاحتياجات الخاصة بعنوان شكرا خليفة، والمشاركة في الدورة الثالثة لمهرجان كرة السلة 2014 لذوي الاحتياجات الخاصة في المنطقة الغربية. علاوة على مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في المعرض الزراعي في اسبوع التشجير، وفي مسيرة الاتحاد ويوم العلم ومشاركة المركز في المارثون بحديقة النساء في مدينة غياثي. ومما يؤكد اهتمام البلدية بهذه الفئة هو فوز المشروع الوطني لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة بقطاع خدمات المدن وضواحيها بمدينة السلع بجائزة الظفرة للتميز في دورتها الأولى 2014. وتنظيم بلدية المنطقة الغربية العديد من الأنشطة والفعاليات والحملات التوعوية والمحاضرات التي تستهدف توعية المجتمع وتعريفه بحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، إلى جانب المسرحيات والمسابقات وإشراك الطلبة الأصحاء في أنشطة ذوي الاحتياجات الخاصة المختلفة لتعليمهم بأهمية دمج هذه الفئات في المجتمع.

وأكد حمد سالم الهاملي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال ببلدية المنطقة الغربية أن البلدية حريصة على تعزيز التواصل المستمر مع المجتمع من خلال الملتقيات مع الأهالي والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم وتذليل الصعوبات التي تواجههم. مشيراً إلى دور البلدية المميز في الدعم والمشاركة والتنظيم للفعاليات والأنشطة التي تقام بالمنطقة الغربية انطلاقاً من توجيهات حكومتنا الرشيدة ورؤية النظام البلدي. وقال إن البلدية تسعى لتطوير الفعاليات والانشطة المجتمعية بهدف اسعاد الأهالي وإبراز المنطقة الغربية كواجهة سياحية نسبة لما تتميز به من موروث ثقافي ومناطق جذب سياحي متنوع.   لافتاً إلى أن البلدية تنظم اجتماعات دورية مع الدوائر والمؤسسات الحكومية على مستوى المنطقة الغربية بهدف التواصل والعمل بروح الفريق الواحد من اجل خدمة المجتمع.

الاثنين، 17 أكتوبر 2016

146,649معاملة أنجزتها مراكز الخدمات الحكومية بالمنطقة الغربية خلال الربع الثالث


المنطقة الغربية: انجزت مراكز الخدمات الحكومية المتكاملة ببلدية المنطقة الغربية 146,649معاملة خلال الربع الثالث من العام الحالي. تضمنت الخدمات التي تقدمها بلدية المنطقة الغربية وخدمات الشركاء الاستراتيجيين، منها 11,382معاملة قدمتها بلدية المنطقة الغربية، بواقع2967 معاملة تم تقديمها من خلال مركز الخدمات الحكومية بمدينة زايد، و2994 معاملة بمركز مدينة غياثي، و512معاملة بمركز مدينة السلع، و1359 معاملة بمركز مدينة المرفأ، و1658 معاملة بمركز مدينة ليوا، و1892 معاملة بمركز مدينة دلما.  
وشملت المعاملات التي قدمها الشركاء الاستراتيجيين 135,267 معاملة بواقع 11,701معاملة تم تقديمها من خلال مركز الخدمات الحكومية بمدينة زايد، و16,329معاملة بمركز مدينة غياثي، و44,679 معاملة بمركز السلع، و15,302 معاملة بمركز مدينة ليوا، و7415معاملة بمركز مدينة دلما، و39,841 معاملة بمركز مدينة المرفأ.
وأكد سعادة المهندس عتيق خميس حمد المزروعي مدير عام بلدية المنطقة الغربية بالإنابة حرص البلدية على تقديم خدمات متميزة لتحقيق أعلى نسبة رضا للمتعاملين من خلال التميز في تقديم الخدمات بجودة عالية وفي أسرع وقت ممكن انطلاقاً من المسؤولية الإجتماعية للبلدية ورؤية النظام البلدي الرامية إلى توفير نظام بلدي ذو كفاءة عالمية يحقق التنمية المستدامة المنشودة ويعزز معايير جودة الحياة في إمارة ابوظبي. مشيراً إلى سعي البلدية لمواكبة التطور والأداء الحكومي المتميز الذي تلتزم به الدوائر الحكومية بإمارة أبوظبي لتحقيق رؤية حكومتنا الطموحة التي تسعى أن تكون ضمن أفضل الحكومات في العالم.
وقال إن الهدف الاستراتيجي للمراكز الخدمية هو الإرتقاء بجودة الخدمات الحكومية وتعزيز الشراكة المجتمعية بين الجهات الحكومية وأفراد المجتمع وتقديم خدمات حكومية متكاملة بأسلوب النافذة الواحدة، وتوصيل الخدمات إلى المجتمع. بالإضافة إلى تعزيز مبادئ الحوكمة والشفافية في عمل النظام البلدي والشركاء الاستراتيجيين. وتعزيز البيئة الاستثمارية وبيئة العمل في الإمارة وزيادة إنتاجية الجهات الحكومية وقدرتها التنافسية وكذلك تمكين النظام البلدي من تحقيق الأهداف الخاصة بالرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي 2030 والمساهمة في تنويع الاقتصاد المحلي وتحقيق التنمية المستدامة والمساهمة في تعزيز مكانة إمارة أبوظبي على الساحة الاقليمية والدولية. 
وقد تم خلال الربع الثالث بمركز الخدمات الحكومية بمدينة زايد تفعيل خدمة تصريح الخيم في الأراضي السكنية (بيت شعر) داخل القسيمة. وفي مركز الخدمات بمدينة المرفأ تم عمل برنامج مهارات التعامل مع الاخرين، إلى جانب عمل ورش عمل للموظفين عن معايير التميز الخاصة بالأفراد، وورشة عمل للتعريف بالميكروسوفت اوفيس لموظفي القطاع. 
أما في مركز الخدمات الحكومية بمدينة السلع فقد تم تنفيذ مبادرة شكراً لموظفي المركز وموظفي الشركاء وهي ضمن استراتيجية المركز بتقدير الإنجازات المثمرة والأداء المتميز باعتبار أن الكادر البشري هو الاستثمار الحقيقي للمهارات الفردية والجماعية. وتهدف المبادرة إلى إسعاد الموظفين وحثهم على العمل بروح الفريق الواحد. وتم ايضاً تفعيل خدمة تصريح تركيب الخيم المؤقتة مع دفع الرسوم على النموذج الجديد، وتفعيل تقديم نموذج خدمة المخططات 200 متر من خلال موظفي خدمة العملاء والالتزام بالنموذج الجديد للخدمة. كما تم بمركز الخدمات الحكومية في مدينة دلما اعتماد وتصميم مخططات الإضافات.










السبت، 6 فبراير 2016

استخدام النباتات البرية في الزراعة التجميلية بمدينة زايد


المنطقة الغربية: تحرص بلدية المنطقة الغربية على الاهتمام بالنباتات البرية من خلال زراعتها ونشرها في الزراعة  التجميلية والحدائق بمدن المنطقة الغربية، وذلك لما تتميز به بعض هذه النباتات من خصائص بيئية وجمالية تؤهلها للإستخدام في مشاريع التجميل الطبيعي.
وأكد  سعادة سيف سعيد المزروعي المدير التنفيذي لقطاع خدمات المدن وضواحيها بمدينة زايد أنه تمت زراعة أنواع عديدة من النباتات البرية مثل الرمث والارطا والحاذ والزهر والغضا والمرخ والثمام حيث بلغ عدد النباتات المزروعة 120,000 شتلة، خلال السنوات الثلاث الماضية. وشملت هذه المواقع الطرق الداخلية والدوارات وموقف السيارات بالحديقة العامة وحدائق ودوارات الشعبية الجديدة وشعبية بينونة، وذلك انطلاقاً من توجيهات القيادة الرشيدة، واهتمام سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية بأهمية زراعة النباتات البرية المقاومة للعوامل المناخية التي تضمن التقليل من استخدام المياه، إضافة إلى التقليل من الحاجة لصيانتها ورعايتها بشكل مستمر.
وأوضح بأن مشتل النباتات البرية بمدينة زايد يضم العديد من النباتات البرية التي يتم انتاجها باستمرار وحسب مواسم الزراعة والنمو، مشيراً إلى الخصائص التي تتميز بها نباتات البرية والتي تتمثل في  تحملها لدرجات الحرارة العالية خلال أشهر الصيف، وتحملها للجفاف. هذا إلى جانب مقاوتها لمعظم  الأمراض والإصابات الحشرية والفطرية، كما أنها لا تحتاج إلى أسمدة أو مخصبات زراعية، وكثير منها يتحمل ملوحة التربة وتكاد لا تحتاج إلى أعمال صيانة دورية في حالة استخدامها في الزراعات التجميلية لذلك فإن هناك فرص لتوفير المياه المستخدمة في مشاريع الزراعات التجميلية  كون هذه النباتات لا تحتاج إلا لقدر يسير من مياه الري.  كما أن هناك فرص لتوفير مبالغ مالية من خلال خفض التكلفة التشغيلية لهذه النباتات لأن احتياجاتها من الخدمات الزراعية الأساسية محدودة مثل برامج التسميد والتقليم وعمليات الرش الوقائي بالمبيدات بالإضافة إلى الري كما أن بعض الأنواع قابلة للقص والتشكيل.
كما أوضح سعادته أنه وباستمرار يتم جمع وحفظ بذورها وإكثارها ونشر زراعتها لتجنب انقراضها بسبب الجفاف. وقال المزروعي أن من الفوائد المرجوة  من إستخدام النباتات البرية في الزراعات التجميلية: تقليل تلوث الهواء والتربة والضجيج فباستخدام النباتات البرية فلا حاجة إلى الأسمدة العضوية أو الكيميائية ولا حاجة إلى عمليات الصيانة المميكنة هذا إلى جانب تخفيض استخدام المبيدات الحشرية. كما أن النباتات البرية تعزز الاتصال بالطبيعة المحلية بجمال ودفء المكان. بالإضافة إلى ان النباتات المحلية توفر بيئة


مناسبة للانواع المحلية من الحشرات النافعة والطيور وغيرها من الكائنات البرية. لافتاً إلى أنه من خلال هذه الاستراتيجية يتوقع انخفاض التكلفة المائية والمالية في المشاريع في حال تبنت دائرة الشؤون البلدية إدخال نباتات البيئة البرية في مشاريع الزراعات التجميلية في إمارة أبوظبي وهذه النتائج لاشك أنها تعزز سياسة الحكومة في المحافظة على الموارد الطبيعية واستدامتها وخاصة المياه الجوفية, كما أنها تعزز سياسة ترشيد الإنفاق على مشاريع الحدائق والزراعات التجميلية التي تنفذها دائرة الشؤون البلدية.
وذكر بأن هناك بعض المعايير المعتمدة في اختيار  النباتات البرية لمشاريع الزراعات التجميلية منها مدى تحملها لدرجات الحرارة العالية وقلة احتياجاتها المائية ومدى تحملها للملوحة. إضافة إلى قلة التكلفة التشغيلية، وتنوع ألوانها الزهرية والورقية, وتنوع بيئاتها من جبلية وسهلية ورملية ونسبة وطريقة انتشارها وأطوالها وألا تكون موسمية.
مشيراً إلى أن باستخدام النباتات البرية في الزراعات التجميلية يمكن تحقيق العديد من الفوائد كانخفاض استهلاك مياه الري وبنسبة توفير تصل إلى نحو 80% من معدل الاستهلاك الحالي. وانخفاض تكلفة التشغيل والصيانة وبنسبة توفير تصل إلى نحو 60% من التكلفة الحالية. علاوة على تقليل نسبة التلوث وذلك نتيجة لقلة عمليات التسميد واستخدام المبيدات الحشرية، والمحافظة على الموارد الطبيعية وخاصة المياه الجوفية واستدامتها، وكذلك المحافظة على النباتات البرية وخصوصا المهددة بالانقراض. بالإضافة إلى إبراز النباتات البرية كنباتات تجميلية وإلقاء الضوء عليها كجزء من هوية المنطقة، كما أن نباتات البيئة البرية حلت مشكلة تسرب المياه في الطرق الرئيسة وتحقيق السلامة المرورية.

وتشير بعض الدراسات إلى وجود نحو 755 نوعاً نباتياً في صحراء الإمارات تندرج تحت 81 فصيلة, وعلى الرغم من قلة التنوع البيولوجي النوعي للنباتات البرية إلا أن تلك الأنواع القليلة الموجودة تمثل ثروة هائلة, لما تحتويه من جينات لها مقدرة هائلة على تحمل الظروف البيئية القاسية من ملوحة وحرارة وجفاف.

الثلاثاء، 2 فبراير 2016

بتكلفة بلغت مليون و 470 ألف درهم

بلدية المنطقة الغربية تنشئ  حديقة حارات جديدة بمدينة زايد




المنطقة الغربية: انجزت بلدية المنطقة الغربية إنشاء  حديقة حارات جديدة بمدينة زايد. وأكد سعادة سيف سعيد المزروعي المدير التنفيذي لقطاع خدمات المدن وضواحيها بمدينة زايد إن انشاء حدائق حارات بمدن المنطقة الغربية يأتي انطلاقاً من حرص حكومتنا الرشيدة واهتمامها بالمحافظة على سلامة البيئة وزيادة الرقعة الخضراء وتجميل مدن المنطقة الغربية من خلال إنشاء الحدائق العامة وحدائق الحارات، كما أنها تأتي انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية لبلدية المنطقة الغربية ورؤية النظام البلدي الرامية إلى توفير نظام بلدي ذو كفاءة عالمية يحقق التنمية المستدامة المنشودة ويعزز معايير جودة الحياة في إمارة ابوظبي.
مشيراً إلى أن حديقة الحارات الجديدة بمدينة زايد تغطي مساحة 10,000 متر مربع وتحتوى على 6221 متر مربع  مسطحات خضراء وعدد 18 شجرة و6 أشجار نخيل و 1328 شجيرة و665 متر مربع من النباتات البرية وسور من الياسمين بطول 500 متر.  كما تضم الحديقة ما يقارب ألف متر طولي من المماشى ومجمع ألعاب مظلل بمساحة 398 متر مربع مخصصة لألعاب الأطفال وجلسة مظللة للشواء بالإضافة الى منظومتي ري وإضاءة متكاملتين وبها 48 عمود إنارة، كما أنها مزودة بعدد 14 مقعد للجلوس.
وأوضح بأن الهدف من إنشاء حديقة الحارات بمدينة زايد  لتكون متنفساً للسكان ومساحة لممارسة الرياضة ولتضفي جمالاً على المدينة التي تضم العديد من الحدائق العامة وحدائق الحارات، والتي تسهم بدورها في نشر المسطحات الخضراء للمحافظة على صحة البيئة وسلامتها، خاصة وأن حدائق الحارات تقع وسط المساكن مما يسهل الوصول للأسر والأطفال وقضاء أوقات ممتعة وكسر روتين الملل والجلوس لأوقات طويلة داخل البيوت.
وأشار إلى أن بلدية المنطقة الغربية تواصل صيانة وتجميل الحدائق بمدن المنطقة الغربية، حيث تتواصل إدارة وتشغيل وصيانة أعمال الري والتجميـل الطبيعي والصرف السطحي والبنية التحتية المرتبطة بالحدائق بموجب العقود التي أبرمتها البلدية مع الشركاء الإستراتيجيين على مستوى مدن المنطقة الست، مدينة زايد، مدينة ليوا، مدينة المرفأ، مدينة غياثي، مدينة السلع، ومدينة دلما.  
وأوضح بأن الهدف من إدارة وتشغيل وصيانة أعمال الري والتجميـل الطبيعي والصرف السطحي والبنية التحتية المرتبطة بحدائق المنطقة الغربية هو الحفاظ على الأصول الخاصة ببلدية المنطقة الغربية والمتمثلة في الأصول الزراعية والإلكتروميكانيكية والمدنية. وتضم الأصول الزراعية صيانة وتنظيف أشجار النخيل والاشجار الحرجية والمسطحات والزهور والأغطية الأرضية إلى جانب مكافحة الآفات وتسميد الأشجار، بينما تشمل الأصول الإلكتروميكانيكية المحافظة على الألعاب بالحدائق ومضخات الري والمولدات، بينما تشمل الأعمال المدنية الأسوار والإنارة والطرق والممرات بالمدن والحدائق، وكذلك المجسمات الجمالية بالمدن.


الأربعاء، 20 يناير 2016

البلدية تكرم موظفيها في مركز الخدمات الحكومية المتكاملة "تم" في مدينة زايد


في إطار سعي بلدية المنطقة الغربية لتطوير ومهارات وقدرات الموظفين ودفعهم إلى تقديم أفضل ما لديهم نحو التميز والارتقاء بمستوى العمل قام سعيد سهيل المزروعي مدير مركز الخدمات الحكومية المتكالمة "تم" في  مدينة زايد  بتكريم الموظفين بالمركز، كما وجه اليهم الشكر لما تميزوا به من حسن السلوك والانضباط في العمل ، معبراً عن أمنياته لهم بالتقدم والنجاح وتحقيق طموحاتهم في مجال عملهم .

الأحد، 17 يناير 2016

إدارة الخدمات البيئة والاجتماعية بدلما تعقد اجتماعاً مع مركز إدارة النفايات






قام قطاع خدمات المدن وضواحيها مدينة دلما ممثلا بإدارة الخدمات البيئية والاجتماعية بعقد اجتماع تنسيقي مع ممثل مركز ابوظبي لإدارة النفايات –دلما. حضر الاجتماع رحب بخيت محمد القبيسي مدير الإدارة وجاسم محمد سلمان الحمادي ممثل مركز ابوظبي لإدارة النفايات ومجموعة من فريقي العمل. 

ويأتي هذا الاجتماع في إطار التنسيق المستمر مع الشركاء الاستراتيجيين، وقد تم خلاله مناقشة التحديات المتعلقة بالنظافة اليومية للمدينة وآلية ترحيل المخلفات الى خارج الجزيرة بالإضافة الى معرفة سبل دعم عمل مركز ابوظبي لإدارة النفايات وتم التركيز على الأمور المشتركة وبحث سبل تطوير التعاون وتعزيز قنوات التواصل بين الطرفين.

من جانبه اشار سعادة علي مبارك ذيبان المنصوري المدير التنفيذي لقطاع خدمات المدن وضواحيها إلى أهمية التواصل والتنسيق مع مركز ابوظبي لإدارة النفايات للمحافظة على المظهر العام للمدينة والدور المشترك بيننا، وذلك في إطار روح عمل الفريق الواحد وخدمة المجتمع، انطلاقاً من رؤية البلدية الرامية إلى توفير نظام بلدي ذو كفاءة عالمية يحقق التنمية المستدامة المنشودة ويعزز معايير جودة الحياة في إمارة ابوظبي. وتوفير متعة وسهولة العيش لسكان المنطقة الغربية في منطقة جاذبة تتميز ببيئتها الصحية ومظاهرها الحضرية من خلال توفير بنية تحتية وخدمات بلدية مميزة.

الثلاثاء، 12 يناير 2016

بلدية المنطقة الغربية تنظم ورشتا عمل حول التميز المؤسسي بميدنة المرفأ




المنطقة الغربية: لإرساء ثقافة التميز وتعزيزها لدى العاملين ببلدية المنطقة الغربية وإتباع منهج التحفيز والتقدير لإنجازات العاملين بالإضافة إلى نشر الثقافة المؤسسية، أطلق راكان محمد المرر المدير التنفيذي لقطاع خدمات المدن وضواحيها بمدينة المرفأ بالإنابة مسابقة كن متميزاً للفئة الإشرافيـــة والفئة غير الإشرافية  ضمن برنامج (شكراُ .. لك) من مبادرة اهتمام بهدف نشر ثقافة التميز وإعداد وتأهيل الكوادر البشرية لجائزة الظفرة للتميز والتي تأتي موازية لأهداف جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز حيث تم اعتماد معايير جائزة أبوظبي كمرجع رئيسي لنماذج مسابقة الموظف المتميز.

وأوضح راكان محمد المرر بأن برنامج الموظف المتميز وسيلة لرفع المستوى العام للأداء وتشجيع روح الإبداع وإطلاق الطاقات والقدرات والمنافسة الايجابية بين الموظفين وفق مفاهيم أنظمة الجودة والتميز الوظيفي مما يساهم في تطوير مستوى الخدمات التي يقدمها القطـــاع. وقال أننا نسعى دائما  لتحقيق غايات التميز سواء على المستوى الفردي أو المستوى المؤسسي من أجل الوصول إلى أفضل الممارسات في مجال الأداء الوظيفي في مختلف المستويات الإدارية والفنية واستخدام معايير جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز كمرجع رئيسي في معايير المسابقة للمساهمة في نشر ثقافة التميز في اوساط الموظفين والعمل على تأهيلهم وإعدادهم المسبق للمشاركة في جوائز التميز القادمة كجائزة الظفرة وجائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز.

وقد تم تنظيم ورشتي عمل حول التميز المؤسسي قدمهما الدكتور أحمد طلعت مدير مكتب التميز المؤسسي  ببلدية المنطقة الغربية تناولت الورشة الاولى نقل المعرفة حول معايير الموظف المتميز للفئة الإشرافية وغير الإشرافية،  بينما تناولت الورشة الثانية آلية تقييم الوثائق المشاركة من خلال الروبرك وهو أداة لحساب علامات التقييم في الاختبارات الموضوعية، وهي عبارة عن مجموعة من المعايير والقواعد التي ترتبط بالأهداف والتي تستخدم لتقييم أداء من خلال أدلة ومعززات ومقابلات وزيارات، وذلك بحضور عثمان الحمادي مدير إدارة تخطيط المنطقة وعلاقات السكان (خدمات المجتمع) ومحمد خليل الحمادي المهندس الزراعي الرئيسي وجمع من الموظفين والموظفات. وفي الختام قام عثمان الحمادي بتقديم شهادة تقدير للمحاضر على جهوده المبذولة في نشر ثقافة التميز بين الموظفين. 

الاثنين، 11 يناير 2016

محاضرة قانونية بعنوان حقوق وواجبات الموظفين تنظمها بلدية المنطقة الغربية




نظمت إدارة الشؤون القانونية وبالتعاون مع ادارة الموارد البشرية، محاضرة قانونية بعنوان (حقوق وواجبات الموظفين) لموظفي بلدية المنطقة الغربية في مدينه زايد. وذلك انطلاقاً من رؤية ورسالة بلدية المنطقة الغربية الرامية إلى توفير نظام بلدي ذو كفاءة عالية يحقق التنمية المستدامة المنشودة ويعزز معايير جودة الحياة في إمارة ابوظبي وتطبيق أفضل الممارسات ودعم ثقافة الأداء المؤسسي.

وتهدف المحاضرة إلى زيادة الوعي القانوني لدى الموظفين في البلدية ، وقدم المحاضرة الباحث القانوني فهد محمود على الربيع . وتم خلالها مناقشة حقوق وواجبات الموظفين حسب قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية ، وتم التركيز حقوق الموظفين ومن ابرزها الرواتب والاجازات والعلاوات وغيرها، وتناولت المحاضرة أيضا واجبات الموظفين سواء الايجابية منها مثل واجب طاعة الرؤساء وواجب التفرغ للوظيفة (الانتظام بالعمل ) او السلبية منها مثل واجب عدم استغلال نفوذ الوظيفة وواجب عدم افشاء اسرار الوظيفة.

الأحد، 10 يناير 2016

بلدية المنطقة الغربية تنجز مشروع تطوير مدخل حميم






المنطقة الغربية: أكد أحمد الحاي المزروعي المدير التنفيذي لقطاع خدمات المدن وضواحيها بمدينة ليوا بالإنابة أن البلدية انجزت مشروع تطوير مدخل حميم بتكلفة اجمالية بلغت  8 ملايين و 769 ألف درهم.
وقال إن تطوير مدخل حميم يأتي انطلاقاً من حرص القيادة الرشيدة  واهتمامها بالمحافظة على سلامة البيئة وزيادة الرقعة الخضراء وتجميل مدن المنطقة الغربية من خلال إنشاء الحدائق العامة وحدائق الحارات، كما  يأتي انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية لبلدية المنطقة الغربية ورؤية النظام البلدي الرامية إلى توفير نظام بلدي ذو كفاءة عالمية يحقق التنمية المستدامة المنشودة ويعزز معايير جودة الحياة في إمارة ابوظبي.  
وأضاف بأن الهدف من المشروع، تجميل البوابة الشرقية لمدخل مدينة ليوا وذلك بعمل التجميل الطبيعي وغير الطبيعى مع بناء قلعة بارتفاع 12 متراً ترمز الى تاريخ وحضارة مدينة ليوا التاريخية لاستخدامها كمركز للمعلومات.  ويتضمن المشروع أيضاً انشاء حزام لوقف زحف الرمال على جانبي الطريق وتجميل مدخل حميم  ليتناسب مع الوجه السياحي للمنطقة، كما يشمل تجميل مناطق الالتفاف وذلك بزراعة النخيل ومغطيات التربة والتجميل غير الطبيعي ( زلط ، باسكو) إضافة إلى توفير مواقف للسيارات وخدمات بالمشروع.  كما يضم المشروع العديد من الأشجار والشجيرات كنخيل التمر وأشجار النيم وشجيرات الحناء والصبارات، علاوة على مغطيات التربة كالبنسيتم الأخضر والبنسيتم الأحمر وورد النيل. 
هذا ويجري الاعداد لزراعة عدد 1500 شتلة من نباتات البيئة المحلية كالأرطى، والرمث، والغضا، والحاذ، بهدف ترشيد استهلاك مياه الري في مشاريع الزراعات التجميلية من خلال إدخال نباتات البيئة المحلية قليلة الإحتياجات المائية، وترشيد الإنفاق الحكومي في مشاريع الزراعات التجميلية, كون نباتات البيئة المحلية تكلفتها التشغيلية منخفضة. إضافة إلى المحافظة على الموارد الطبيعية واستدامتها خاصة المياه الجوفية ونباتات البيئة المحلية وذلك من خلال جمع وحفظ بذورها , وإكثارها ونشر زراعتها لتجنب انقراضها بسبب الجفاف, وإبرازها في المشاريع كعناصر نباتية مؤهلة أن تستخدم في مشاريع الزراعات التجميلية في الإمارة وذلك لما لها من خصائص بيئية عظيمة أهمها مقاومتها للجفاف وتحملها لإرتفاع درجات الحرارة العالية في أشهر الصيف بالإضافة إلى مقاومتها للإصابات الحشرية والمرضية. ويمتد المشروع حوالى 4 كيلومترات في كل اتجاه على طريق أبوظبى ليوا، وتبلغ المساحة الكلية للمشروع حوالى 14 هكتاراً. 

زيارة حملة 'وثق' إلى بلدية المنطقة الغربية في مدينة المرفأ

بلدية المنطقة الغربية تكرم موظفي الأمن بقطاع خدمات المدن وضواحيها- مدينة زايد




انطلاقاً من حرص بلدية المنطقة الغربية لتحقيق رسالتها ودورها نحو المجتمع ولكافة فئاته المختلفة وتكريماً للموظفين المتميزين، وتحت شعار "شكراً لكم "، كرمت إدارة خدمات المجتمع بقطاع خدمات المدن وضواحيهامدينة زايد، العيون الساهرة من موظفي الأمن والسلامة الذين يحرصون دائماً على أمن وسلامة باقي الموظفين.  

وقام  مدير إدارة خدمات المجتمع حسن سهيل المزروعي بتقديم  شهادة شكر وتقدير وهدايا تذكارية لهم. وعبّر موظفو الأمن المكرمون عن شكرهم بهذا التكريم، مؤكدين أنه يعد حافزًا لهم ولزملائهم..

بلدية المنطقة الغربية تختتم مشاركتها في "تل مرعب" في #ليوا #ابوظبي #المنطقة_الغربية


تحت رعاية سعادة عتيق خميس المزروعي مدير عام بلدية المنطقة الغربية بالإنابة نظمت لجنة الإشراف على مخيم بلدية المنطقة الغربية بمهرجان ليوا – تل مرعب بتجهيز وإعداد فعاليات وأنشطة مصاحبة بمأدبة العشاء الخاصة بموظفي بلدية المنطقة الغربية بالمخيم الرئيسي ومخيم العائلات الخاص بالبلدية في ختام فعاليات المهرجان.
وقد قام الفريق التنفيذي للإشراف على المخيم والمدير التنفيذي لقطاع الخدمات المدن وضواحيها بمدينة ليوا بالإنابة أحمد الحاي خلفان المزروعي رئيس لجنة الإشراف على مخيم بلدية المنطقة الغربية بمهرجان تل مرعب 2016 باستقبال الضيوف بدء من الساعة السادسة مساءً.
تم الاستمتاع بالأجواء التراثية التي أُسس عليها المخيم والتي كان من أهمها التصميم التراثي الذي جذب عدد كبير من السياح الأجانب و فرق السفاري وإعداد الأكلات الشعبية الإماراتية أمام الجمهور والموظفين لجميع الضيوف والحضور مما أضفى البهجة على جميع الأجواء وأخذ الصور التذكارية. وقد تم تنظيم مسابقة أجمل زي تراثي للأطفال وإعداد المسابقات الخاصة بهم وتقديم الجوائز العينية والرسم بالحناء لجميع الزوار .ثم قام المزروعي بدعوة جميع الحضور والزوار إلى مأدبة العشاء وافتتاح البوفيه ومن ثم توزيع الهدايا العينية على الحضور.

الخميس، 7 يناير 2016

تخطيط المنطقة وعلاقات السكان بمدينة زايد تكرم الموظفين المتميزين بالإدارة










كرم مدير إدارة تخطيط المنطقة وعلاقات السكان بمدينة زايد حسن سهيل المزروعي  ، الموظفين المتميزين بالإدارة على جهودهم وأدائهم المتميز خلال العام 2015، وحثهم على بذل المزيد من الجهد لتقديم أفضل الخدمات انطلاقاً من رؤية البلدية الرامية إلى إلى توفير نظام بلدي ذو كفاءة عالمية يحقق التنمية المستدامة المنشودة ويعزز معايير جودة الحياة في إمارة ابوظبي. وتوفير متعة وسهولة العيش لسكان المنطقة الغربية في منطقة جاذبة تتميز ببيئتها الصحية ومظاهرها الحضرية من خلال توفير بنية تحتية وخدمات بلدية مميزة.