الأربعاء، 30 سبتمبر 2015

بلدية المنطقة الغربية تستقبل الحجاج بالهدايا والتمور


استقبلت بلدية المنطقة الغربية أمس حجاج الدولة وحجاج سلطنة عمان الشقيقة القاديمن براً عبر منفذ الغويفات الحدودي بالهدايا والتمور مع وصول أول فوج عبر المنفذ.
حيث قام موظفي البلدية بقطاع خدمات المدن وضواحيها بمدينة السلع بتوزيع 50 كرتونة من التمور الفاخرة وعدد كبير من الهدايا على الحجاج، كما قامت البلدية بتركيب الأعلام على خيام خدمة الحجاج بالمنفذ.
وقال حمد سالم الهاملي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال ببلدية المنطقة الغربية أن البلدية تحرص دائما على خدمة الحجاج عند المغادرة والعودة عبر منفذ الغويفات الحدودي انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية لبلدية المنطقة الغربية ورؤية النظام البلدي الرامية إلى توفير نظام بلدي ذو كفاءة عالمية يحقق التنمية المستدامة المنشودة ويعزز معايير جودة الحياة في إمارة ابوظبي.
وأضاف بان البلدية درجت على تقديم  الخدمات للحجاج في كل عام والمشاركة مع العديد من الجهات الحكومية التي تسعى لتقديم أفضل الخدمات بهدف توفير سبل الراحة للحجاج عند المغادرة والعودة عبر المنفذ. وتحرص بلدية المنطقة الغربية على توفير خدمات متميزة للمواطنين والمقيمين وزوار المنطقة.

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2015

"عيدية البلدية لأهالي الغربية" في مدينة غياثي






نظم قطاع خدمات المدن وضواحيها بمدينة غياثي بمناسبة عيد الأضحى المبارك  مهرجان عيد الأضحى تحت شعار "عيدية البلدية لأهالي الغربية" في حديقة زايد الخير، حيث انطلقت  في اليوم الأول للعيد واستمرت لمدة 3 أيام ،ولاقى المهرجان اقبال كبير من الاطفال والعائلات واستمتعوا بالالعاب الترفيهية والعروض المتنوعة، وقد تضمن المهرجان  عدد من الألعاب المتنوعة والأنشطة المختلفة  للأطفال منها  الرسم على الوجه والمهرجين فضلاً عن تقديم المأكولات والمشروبات للاطفال وتم توزيع هدايا على جميع الاطفال وذلك لمشاركتهم فرحتهم،  كما تخلل المهرجان مسابقات للأطفال وتضمنت  مجموعة من الفقرات الترفيهية والفنية وحرصت البلدية على توفير التجهيزات اللازمة لاضفاء اجواء من المرح  وتنوع برامجها، والكثير من العروض المتنوعة  حيث حازت  على إعجاب اهالي المنطقة لاسيما الاطفال .

وأكد سيف عبيد المنصوري مدير ادارة تخطيط المنطقة وعلاقات السكان ( خدمات المجتمع ) حرص البلدية على تقديم أفضل الخدمات للمجتمع ،وتوفير الترفيه المناسب لسكان المنطقة في مثل هذه المناسبات العزيزة ،  لتقوية جسور التواصل بين البلدية ومختلف فئات المجتمع ،  انطلاقاً من رؤيتها الرامية إلى توفير نظام بلدي ذو كفاءة عالمية يحقق التنمية المستدامة المنشودة ويعزز معايير جودة الحياة في إمارة ابوظبي.

الاثنين، 28 سبتمبر 2015

فعاليات متنوعه شهدتها دلما خلال عيد الأضحى المبارك





نظم قطاع خدمات المدن وضواحيها في مدينة دلما فعاليات متنوعة بمناسبة عيد الأضحى حيث انطلقت في أول أيام العيد واستمرت لمدة ثلاثة أيام من الساعة 5 مساء وحتى الساعة 11 مساء  في حديقة دلما  .
حيث تنوعت الألعاب الترفيهية الجديدة للصغار والكبار والتي استقطبت الجميع و نالت على إعجابهم وتم خلال الفعاليات تقديم العصائر وغزل البنات للجمهور، فقد شهدت حديقة مدينة دلما حضوراً كبيراً من الأطفال وأسرهم والاحتفال بالعيد السعيد والفرحة مرتسمة على وجوههم والبهجة والسرور تملأ نفوسهم .


كما  تم  تشكيل فريق عمل مكون من موظفي الإدارة بهدف تعزيز تواجد البلدية بصورة دائمة طوال أيام عيد الفطر المبارك والتعرف على أهم ملاحظات الزوار وردود أفعالهم بشكل مباشر والأهتمام في كل ما يستجد من متطلبات واحتياجات زوار الحديقة في الفعالية وتذليل اي معوقات أو مشاكل والعمل على حلها إيماناً في تعزيز التواصل الإيجابي للبلدية مع المجتمع المحلي في مختلف المناسبات بما يخدم ويحقق رؤيتها ورسالتها الرامية  ويدعم كافة المقومات والامكانيات التي تساهم في تحقيق متعة وسهولة العيش لسكان مدينة دلما كما تم توزيع الاستبيانات على زوار الحديقة لاستطلاع آرائهم  .


وفي نهاية الفعالية تقدم زوار الحديقة بشكرهم لبلدية المنطقة الغربية وأشاد الجميع بدور البلدية في مشاركتها  المواطنين والمقيمين بالمنطقة أفراحهم في الأعياد وفي كل المناسبات الإجتماعية التي تقام بالمنطقة الغربية   .

الأحد، 27 سبتمبر 2015

"عيدية البلدية لأهالي الغربية" تلاقي اقبالاً كبيراً بحديقة "ليوا" في مدينة زايد



نظم قطاع خدمات المدن وضواحيها في مدينة زايد برنامجاً ترفيهياً بالحديقة العامة في مدينة زايد وشهد الفعاليات التي تواصلت لمدة ثلاثة أيام اقبالاً كبيراً من السكان والزوا حيث استمتعت الأسر والأطفال بأوقات جميلة في جو من الود بمختلف الفعاليات والبرامج التي تنظمها بلدية المنطقة الغربية تحت شعار"عيدية البلدية لأهالي الغربية" على مستوى مدن الغربية الست مدينة زايد، والمرفأ، وغياثي، والسلع، ودلما، وليوا.


ومن الجدير بالذكر بأن البلدية أعدت برنامجاً حافلاً  لعيد الأضحى المبارك اشتمل على أنشطة وفعاليات متنوعة. وتضمنت الفعاليات عروض مسرحية وألعاب إلكترونية وجناح لرسم وتلوين على الوجه إلى جانب فقرة الشخصيات الكرتونية وألعاب "نطاطيه" ومسابقات ثقافية متنوعة تم خلالها توزيع هدايا على الأطفال وجوائز على الفائزين. كما تم خلال الفعاليات تقديم خدمات مياه الشرب والعصائر والمرطبات وغزل البنات للمشاركين.



ودرجت البلدية على تنظيم فعاليات وبرامج متنوعة خلال ايام العيد انطلاقاً من مسؤوليتها الإجتماعية ورؤية النظام البلدي الرامية إلى توفير نظام بلدي ذو كفاءة عالمية يحقق التنمية المستدامة المنشودة ويعزز معايير جودة الحياة في إمارة ابوظبي.

السبت، 26 سبتمبر 2015

بلدية المنطقة الغربية تنظم لقاء للجهات الحكومية في مدينة غياثي





نظم قطاع خدمات المدن وضواحيها بمدينة غياثي لقاءً للجهات الحومية بمركز الخدمات الحكومية المتكامل (تم)  وذلك في إطار خطة بلدية المنطقة الغربية  للتواصل مع سكان المجتمع المحلي بجميع فئاته بمدينة غياثي وتعزيز دور البلدية من خلال التواصل مع الجهات والاستماع إلى آرائهم

في بداية اللقاء رحب المدير التنفيذي لقطاع خدمات المدن وضواحيها مدينة غياثي بالأنابة محمد هادف المنصوري بممثلي الجهات الحكومية ومدراء الادارات بقطاع خدمات المدن وضواحيها بمدينة غياثي، واستمعت البلدية خلال اللقاء الى الآراء والمقترحات عرضت خلال اللقاء والتي تلامس احتياجات السكان بمدينة غياثي.

وقال المنصوري إن الهدف من الملتقى هو دعم المشاركة المجتمعية والعمل على تحسين وتطوير خدمات الجهات الحكومية والخاصة بالمنطقة الغربية. وأضاف أن بلدية المنطقة الغربية درجت على تنظيم لقاءات متواصلة والاستماع الى إلى آرائهم ومقترحاتهم واضاف بان هذه المقترحات التي تخص البلدية  او الجهات الاخرى سيتم رفعها الى الجهات المعنية متابعتها والعمل على تلبية احتياجاتهم. كما تناول اللقاء التعريف بخدمات البلدية التي تقدم في مراكز الخدمات الحكومية المتكاملة "تم"، والتعريف بمركز الاتصال الحكومي 800555 ومكتب الطوارئ والأزمات في البلدية وعلى الرقم الخاص به 993.

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2015

فعالية "طفل العيد" لأطفال روضة "المشاعل" في دلما





نظم قطاع خدمات المدن وضواحيها في مدينة دلما فعالية "طفل العيد" والتي نظمتها بالتنسيق مع روضة المشاعل حيت تم مشاركة الأطفال بفعاليات متنوعة بمناسبة عيد الأضحى المبارك وتضمنت الرسم والتلوين ومسابقة "ابحث عن الشي" و "سؤال وجواب".

وشاركت الموظفات الأطفال بالرسم على الوجه وتم اختيار "طفل العيد" وتكريمه وتوزيع هدايا لجميع الأطفال بهذه المناسبة وذلك ضمن جو يسوده الفرحة والبهجة على وجوه الأطفال.

موظفي بلدية المنطقة الغربية يزورون المرضى في مستشفى السلع



نظم قطاع خدمات المدن وضواحيها في مدينة السلع زيارة تفقدية لاحوال المرضى في مستشفى مدينة السلع، وتهدف هذه  المبادرة إلى تعميق الروابط الاجتماعية والتكافلية مع أفراد المجتمع وحث المرضى على الصبر وإدخال البهجة والسرور في نفوسهم.

بدأ برنامج المبادرة بزيارة المرضى في الاقسام المختلفة وتوزيع الهدايا الرمزية عليهم بمناسبة قرب عيد الاضحى المبارك، وأكد المدير التنفيذي لقطاع خدمات المدن وضواحيها في مدينة السلع الى إن المبادرة تأتي تأكيداً للطابع الاجتماعي في المدينة، وتعبيراً عن الرغبة الصادقة في الوقوف إلى جانب المرضى ومحاولة التخفيف عنهم ، وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم،  متمنين لهم الشفاء العاجل.

عيدية الأضحى المبارك مع "تم" دلما





شارك مركز الخدمات الحكومية المتكامل "تم" في مدينة دلما المؤسسات الحكومية والمجتمع وطلبة المدارس في فرحة عيد الأضحى المبارك من خلال توزيع العيدية على مجموعات مختلفة من المجتمع.
وتم اختيار مجموعتين لتوزيع عيدية العيد عليهم تعبيرا عن الترابط بين المركز والمجتمع حيث تم توزيع عيدية العيد على أطفال الروضة والعيدية الثانية على العمال لإضفاء نوع من الفرح لهم.
  
كما شارك مركز الخدمات الحكومية المتكامل "تم" في دلما أطفال روضة المشاعل بمفاجأة فئة كبار السن من الجدات بتوزيع العيدية عليهم حيث قمن الجدات بتوزيع العيدية على الاطفال بإشراف موظفات بلدية المنطقة الغربية.

تأتي هذه المشاركة ضمن سلسة المشاركات التي يقدمها مركز "تم" للمجتمع والتي تهدف إلى تعزيز روح التواصل والترابط بين المؤسسات وأفراد المجتمع.

الاثنين، 21 سبتمبر 2015

بلدية المنطقة الغربية تنظم محاضرة عن الذبح السليم بمسلخ مدينة زايد



تحت اشراف المدير التنفيذي لقطاع خدمات المدن وضواحيها بمدينة زايد، نظمت إدارة الخدمات البيئية والاجتماعية محاضرة بعنوان "أسس الذبح السليم" قدمها الدكتور محمود مصطفى مروة بمسلخ مدينة زايد للجمهور والقصابين وتهدف المحاضرة إلى توعية وتذكير الجمهور بشروط الاضحية ( الشرعية والصحية ) والمخاطر الصحية والبيئية الناجمة عن الذبح خارج المسلخ وتعزيز السلوك الايجابي والحضاري للمجتمع والتشجيع بالالتزام بالقوانين.

وتأتي المحاضرة في إطار حملة الذبح السليم التي تنظمها بلدية المنطقة الغربية والتي تم من خلالها توزيع نشرات التوعية على أفراد المجتمع المحلي ومركز الخدمات الحكومية المتكاملة "تم" والسوق المركزي حيث ان الذبح في مسالخ البلدية يسهم في تجنيب الجمهور المخاطر الصحية والأضرار البيئية. كما تم توعية عمال الشركة المشغلة للمسلخ عن سير عملية الذبح  وكيفية التعامل مع الحيوان والجمهور خلال هذه الفترة و خاصة ( يوم عرفة وأيام العيد) وذلك لتحقيق رضا العملاء.

الأحد، 20 سبتمبر 2015

بلدية المنطقة الغربية: خدمات المدن وضواحيها في المرفأ يطلق برنامج "نفرح لأجلك" "سلامات" ضمن مبادرة "اهتمام"



انطلاقا من السعي الدائم لبلدية المنطقة الغربية إلى إتباع أفضل الممارسات في دعم خطط التواصل الداخلي من خلال إيجاد آليات اتصال داخلي فعالة بين الموظفين والعمل على تعزيز العلاقات الاجتماعية بينهم ومشاركة الموظف مناسباته الاجتماعية السعيدة، نظم قطاع خدمات المدن وضواحيها في مدينة المرفأ برنامج "نفرح لأجلك" لمشاركة الموظف مناسباته السعيدة، وبرنامج اخر تحت اسم "سلامات" للاحداث الغير السعيدة ضمن مبادرة "اهتمام" .

وفي هذا الاطار قام المدير التنفيذي لقطاع خدمات المدن وضواحيها في مدينة المرفأ يرافقه عدد من المدراء ورؤساء الأقسام والموظفين بتقديم واجب العزاء إلى أحد الموظف  في إدارة الرقابة والتفتيش نظرا لوفاة أحد اقربائه من الدرجة الثانية، بالإضافـــة إلى زيارة موظفي ثاني في إدارة خدمات المجتمع  نتيجة عودته من رحلة علاج بالخارج ضمن برنامج "سلامات".
كما قام فريق من موظفات قطاع خدمات المدن وضواحيها بتقديم واجب العزاء والمواساة إلى أحد الموظفات بإدارة خدمات المجتمع نظرا لوفاة أحد أقربائها من الدرجة الاولى بالإضافة إلى زيارة موظفة في إدارة الخدمات الفنية نتيجة وفاة احد أقربائها من الدرجة الثانية.

 وضمن برنامج "نفرح لأجلك" والذي يهدف إلى تهنئة الموظف بمناسبته السعيدة ومشاركة فرحته، تبادل عدد من الموظفين بطاقات التهنئة فيما بينهم في مناسبات مختلفة. وبمناسبة  يوم المرأة الإماراتية، قام المدير التنفيذي للقطاع بإرسال بطاقة شكر وعرفان إلى موظفات قطاع خدمات المدن وضواحيها في مدينة المرفا مثمنا جهودهن في تحقيق أهداف بلدية المنطقة الغربية. 

بلدية المنطقة الغربية تعد برنامجاً حافلاً لعيد الأضحى المبارك




المنطقة الغربية: أعدت بلدية المنطقة الغربية برنامجاً حافلاً  لعيد الأضحى المبارك يشتمل على أنشطة وفعاليات متنوعة في جميع مدن المنطقة الغربية يستمر لمدة ثلاثة أيام وذلك بالحدائق العامة للمدن كما تنظم الفعاليات في ليوا بصالة الأفراح.
وقال حمد سالم الهاملي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال ببلدية المنطقة الغربية إن الاحتفالات التي ستنطلق تحت شعار"عيدية البلدية لأهالي الغربية "، تبدأ في أول أيام العيد المبارك في كل من مدن المنطقة الغربية الست، مدينة زايد والمرفأ ودلما والسلع وغياثي وليوا،  وتتواصل الفعاليات في اليومين الثاني والثالث من العيد بإقامة العديد من البرامج المتنوعه ما بين الترفيهية والمسابقات الثقافية.

مشيراً إلى  أن الاحتفالات تتضمن عروض مسرحية وألعاب إلكترونية ومسابقات ثقافية متنوعة يتم خلالها توزيع هدايا على الأطفال وجوائز على الفائزين. كما يتم خلالها تقديم خدمات مياه الشرب والعصائر والآيسكريم وغزل البنات للمشاركين. وتوقع الهاملي أن تحقق فعاليات العيد نجاحاً كبيراً في المنطقة الغربية من حيث عدد الحضور والمشاركة.
وأوضح  بأن بلدية المنطقة الغربية حريصة على توفير الترفيه المناسب لسكان المنطقة الغربية في مثل هذه المناسبات العزيزة، إنطلاقاً من مسؤوليتها الإجتماعية ورؤية النظام البلدي الرامية إلى توفير نظام بلدي ذو كفاءة عالمية يحقق التنمية المستدامة المنشودة ويعزز معايير جودة الحياة في إمارة ابوظبي، وتوفير متعة وسهولة العيش لسكان المنطقة الغربية في منطقة جاذبة تتميز ببيئتها الصحية ومظاهرها الحضرية من خلال توفير بنية تحتية وخدمات بلدية مميزة. وأكد أن إحتفالات أهالي المنطقة الغربية  بعيد الأضحى المبارك لهذا العام ستكون متميزة بفعالياتها وتنوع برامجها. وتتضمن الفعاليات مسابقات ثقافية متنوعة على المسرح وركن رسم وتلوين على الوجه وتوزيع هدايا، إلى جانب فقرة الشخصيات الكرتونية وتوفير ألعاب نطاطيه، كما يتم خلال الفعاليات توفيرالمياه والعصائر والآيسكريم.

الجدير بالذكر أن نظمت بلدية المنطقة الغربية خلال شهر رمضان العديد من الفعاليات المتنوعة على مستوى مدن المنطقة، حيث أقيم بمدينة زايد أنشطة رياضية متنوعة كما شاركت البلدية في بطولة حكومة أبوظبي لكرة القدم. وأقيمت بمدينة المرفأ فعاليات تستهدف المجتمع المحلي وموظفي البلدية تحت شعار "فعالياتنا غير في شهر الخير" بمشاركة مميزة من الجهات الحكومية في المدينة وذلك انسجاماً مع التوجهات الحكومية الرامية إلى الاهتمام بالجانب الاجتماعي للموظفين تقديراً وتكريماً لجهودهم المبذولة في سبيل تطوير العمل الحكومي والارتقاء به بما يواكب الرؤية السامية للقيادة الحكيمة بمشاركة. وتحت شعار الرياضة اسلوب وحياة أقيم  بمدينة السلع مسابقة ماراثون السلع الاول بنادي الظفرة الرياضي وللنساء في الحديقة العامة، بهدف تنمية وتطوير الثقافة الرياضية تجاه المجتمع ولتحقيق التفاعل الاجتماعي بين الرياضة والمجتمع.

وتم بمدينة دلما تنظيم "بازار دلما الرمضاني للتسوق " بمشاركة الأسر المنتجة والمحلات المتنوعة والجهات الحكومية، وشهد البازار حضوراً كبيراً من الجمهور من الرجال والنساء والأطفال والأسر، وتم توفير منتجات متنوعه لإرضاء كافة الأذواق وبإسعار مناسبة للجميع، ويهدف البازار لتعزيز التواصل المجتمعي مع مختلف الأجيال حيث تنوعت المشاركات بين الأسر المنتجة من سيدات المجتمع المحلي وبين المحلات التجارية المتنوعة كما تم تخصيص ركن الجلسات التراثية للرجال والنساء من خلال تقديم أكلات شعبية منوعة بهدف المحافظة على الموروث الثقافي. كما أقيمت محاضرة بعنوان (أحكام المرأة) بمدينة ليوا  تناولت العديد من الاحكام التي تخص المرأة المسلمة، إلى جانب تنظيم دورة رمضانية لكرة القدم بمدينة غياثي.  

بلدية المنطقة الغربية تنظم ندوة توعوية ضمن برنامج نرتقي من مبادرة "اهتمام" في مدينة المرفأ



أطلق راكان محمد المرر المدير التنفيذي لقطاع خدمات المدن وضواحيها بالإنابة – المرفأ برنامج نرتقي ضمن مبادرة اهتمام بهدف الاستفادة القصوى من الموظفين أصحاب المهارات والخبرات والعمل على نقل هذه المعرفة ومشاركتها مع باقي الموظفين، سعيا في اكتساب مهارات جديدة تتطلبها مهنة الموظف مما يزيده تمكناً في أداء عمله ليصل بذلك إلى المستوى المنشود الذي تطمح إليه جهة تسعى للرقي والتقدم. وبهدف نشر ثقافة التميز نظم قطاع خدمات المدن وضواحيها – المرفأ ندوة توعوية بعنوان (الطريق نحو التميز) من تقديم سالم محمد المرر مدير إدارة الحدائق والمرافق الترفيهية (الإدارة الفنية) والتي استهدفت الموظفين وشركاء مركز الخدمات الحكومية المتكاملة (تم) .

استهل الندوة بفيديو ملهم عن المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة  حفظه الله  تناول أهمية العمل الجاد والتميز والاتقان في العمل ومن ثم التعرف على معايير جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز بالإضافة إلى استعراضه هيكل جائزة أبوظبي للتميز من خلال نشر فيديو توضيحي تضمن ثلاث فئات وهي:

1.       الفئة الاولى: الجائزة الرئيسية للجهات / الجوائز الفرعية للجهات/جوائز محركات التميز للجهات
2.       الفئة الثاني: جوائز المشاريع / وفرق العمل
3.       الفئة الثالثة: وسام رئيس مجلس التنفيذي " الافراد"
كما تناول سالم المرر معايير نموذج التميز الأوروبي ( EFQM ) والذي تم تصميمه من أجل مساعدة المنظمات في توجهها لكي تصبح أكثر تنافسية وتميزا.


واختتم الندوة بتقييم معايير التميز من خلال تقييم كل الممكنات والنتائج باستخدام نظام الرادار والتي تتكون آلية التقييم من أربعة عناصر  وهي النتائج ,المنهجية والتطبيق والتقييم والتحسين.  هذا وتم تم اخذ انطباعات الموظفين قبل وبعد الندوة لمدى تتحقيق اهداف هذه الندوة وكانت معظم الانطباعات إيجابية، بنسبة 98% من الموظفين أجابوا بان برنامج نرتقي يساهم في نقل المعرفة وتبادل الخبرات بين الموظفين. وفي الختام تم تقديم شهادة تقديرية لسالم المرر لجهوده المبذوله في نشر ثقافة التميز

الخميس، 17 سبتمبر 2015

اكتمال تجهيز الحدائق والشواطئ والمتنزهات للعيد بالمنطقة الغربية

تضامناً مع مبادرة محمد بن راشد: رفع علم الدولة بمدينة المرفأ

"الشهداء هم أبناء هذا الوطن وأبناء قيادته، وستُحفظ أسماؤهم في صفحات تاريخ بلادنا بكل فخر وشرف، لتظل نبراساً ينير دروب هذه الأجيال نحو العزة والكرامة"
من اقوال الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم


تلبية لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وتحقيقاً لرؤية حكومتنا الرشيدة في التضامن مع القوات المسلحة والتلاحم مع قيادتنا دعى راكان محمد المرر المدير التنفيذي لقطاع خدمات المدن وضواحيها  بمدينة المرفأ بالإنابة موظفي القطاع وممثلي الجهات الحكومية من الشركاء الاستراتيجيين يوم الثلاثاء الماضي الى المشاركة في رفع علم الدولة امام مراكز الخدمات الحكومية المتكاملة (تم) حيث تشارك الحضور هذه الذكرى العظيمة التي تعزز في النفوس معاني الوفاء والولاء لأولئك الأبطال من شهداء الدولة الذين رفعوا شعار الحق عالياً وقدموا الارواح نصرةً لاخوانهم وتضامناً معهم في اليمن الشقيق، لتبقى ذكراهم راسخة على مر الأزمنة وتتشبع النفوس بتلك المبادئ والمعاني التي قامت عليها دولة الإمارات منذ أن أرسى قواعدها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله طيب الله ثراه وتتعمق في روح كل مواطن إماراتي معاني الحس الوطني والانتماء.

وقال المرر: أننا كممثلين للجهات الحكومية وكأبناء لهذ الدولة واجبنا ان نبادر الى المساهمة في تحقيق رؤى حكومتنا الرشيدة حيث ان مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تترجم ما تكنه قلوبنا نحو قواتنا المسلحة والاحداث التاريخية التي تمر  علينا هذه الايام.

كما قام القطاع بتوجيه الدعوات لاهالي المنطقة عبر الرسائل النصية القصيرة لرفع علم الدولة فوق المساكن والتي بادر خلالها الاهالي الى ابراز الروح الوطنية والولاء لقادتنا من خلال سرعة استجابتهم وتغيير الاعلام ورفعها عالياً لتتزين مدينة المرفأ بأجمل صورها واعلام الدولة ترفرف عالياً لتنشر  روح الوطنية والانتماء.

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2015

مركز الخدمات الحكومية المتكاملة "تم" تنظم يوم رياضي للسيدات في دلما




نظم مركز الخدمات الحكومية المتكاملة (تم) في جزيرة دلما السبت الماضي يوماً رياضياً للسيدات بالتعاون مع مجلس أبو ظبي الرياضي بجزيرة دلما.

شارك في اليوم الرياضي موظفات إدارة مركز تم والقطاع بجميع إداراته وشركاء مركز تم برفقة أبنائهم، بحضور ضيفة الشرف الدكتورة العنود البطي مدربة واستشارية نفسية وأسرية من دولة الكويت وفريق عمل مؤسسة التنمية الاسرية.

تخلل اليوم العديد من الأنشطة الرياضية والترفيهية والمسابقات المتنوعة، كما تم إعداد جلسة حوارية اجتماعية لمناقشة العديد من الاستشارات المطروحة من الموظفات وتبادل الخبرات أبرزها مفاهيم السعادة وقوائمها.

تأتي هذه المبادرة ضمن سلسلة مبادرات مركز تم التي تهدف الى تفعيل النشاطات المتبادلة والمختلفة مع القطاع وشركاء مركز تم والدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة لتعزيز عملية التواصل وبنائها ضمن استراتيجية مهمة تهدف الى تعزيز أواصر التعاون مع الشركاء. في نهاية اللقاء توجهت إدارة مركز الخدمات الحكومية المتكامل تم دلما بالشكر للجهات المشاركة وتم توزيع الهدايا رياضية تذكارية على الحضور.

بلدية المنطقة الغربية تنظم ورشة تدريبية للقصابين والعمال بمسلخ مدينة دلما



قام قطاع خدمات المدن وضواحيها بمدينة دلما ممثلا بإدارة الخدمات البيئية والاجتماعية – قسم الصحة بعمل ورشة تدريبية للقصابين والعمال بمسلخ مدينة دلما على مدار يومين استعداداً لعيد الأضحى المبارك،  شارك فيها الأطباء بالمسلخ وتناولت أهمية العمل الجماعي لتقديم خدمات ذات جودة عالية ومتميزة للجمهور وتم التأكيد على أن العمل يتطلب التعاون بين جميع الكوادر العاملة بالمسلخ لتقديم خدمة متميزة للجمهور والعمل بروح الفريق الواحد بهدف سرعة انجاز العمل وتحقيق رضا المتعاملين عن خدمات المسلخ والحد من عملية الذبح خارج المسالخ مما يخلق بيئة نظيفة ويساهم في الحد من انتقال العديد من الأمراض. وتحقيق أفضل الممارسات الصحية بالمسالخ مما ينعكس على صحة وسلامة اللحوم والصحة العامة.
وتناولت الورش التعامل مع جميع مراحل العمل بالمسلخ وأهمية التزام العاملين بشروط الأمن والسلامة في كافة مراحل الذبح وضرورة الاستخدام الصحيح للأدوات الموجودة في المسلخ والتعامل معها بحرص مثل منشار تقطيع اللحوم ورافعة الحيوانات الكبيرة والأدوات الحادة لتجنب الأضرار التي من الممكن أن تقع على العامل، كما تم ايضاح الطرق المثالية لتجنب كافة أنواع المخاطر التي من الممكن التعرض لها داخل المسلخ. وقال بخيت محمد القبيسي مدير إدارة الخدمات البيئية والاجتماعية مدينة دلما بالإنابة أن هذه الورش التدريبية تأتي في إطار رؤية بلدية المنطقة الغربية لضمان مستوى الحياة الافضل والبيئة المستدامة لسكان مدينة دلما.  وأكد عبدالله محمد المحيربي رئيس قسم الصحة  بالإنابة على أهمية التوعية والتدريب لجميع العاملين لتحسين بيئة العمل وتقديم أفضل الخدمات لجمهور المتعاملين مع خدمات بلدية المنطقة الغربية .

معرض للاسر المنتجة بمدينة غياثي


قام قطاع خدمات المدن وضواحيها في بلدية المنطقة الغربية وبدعم من مجموعة بن عشير بتنظيم فعاليات معرض الاسر المنتجة والذي بدأ يوم الأحد الماضي ويختتم اليوم،  وذلك بقاعة الافراح بمدينة غياثي  ووفر المعرض، فرصاً تسويقية للنساء المنتجات للسلع ووجد المعرض إقبالاً من قبل المواطنين والمقيمين، حيث استقطب الزوار من مختلف الفئات العمرية؛ للاستفادة من المنتجات التي تم تسويقها إلى المستهلكين مباشرة بأسعار تشجيعية وتفضيلية،  مقارنة مع مثيلاتها في الأسواق المحلية. ويتيح المعرض للمرأة إبراز إبداعاتها وإيجاد فرصة تسويقية للمنتجات الأسرية ذات الجودة العالية والمتنوعة، والتي تتضمن المشغولات اليدوية كالسدو وغيرها والملابس وصناعة العطور والبخور، والحلويات المختلفة والرسم على القماش وغيرها.




افتتح المعرض محمد هادف المنصوري المدير التنفيذي لقطاع خدمات المدن وضواحيها مدينة غياثي بالإنابة، ورجل الاعمال محمد بن عشير المزروعي وسند مبارك المزروعي مدير إدارة الرقابة والتفتيش وغيرهم من مجتمع مدينة غياثي ، وقال محمد هادف المنصوري  إن بلدية المنطقة الغربية تتيح للأسر المواطنة المشاركة في المعارض لتسويق منتجاتها ودعمها في ايجاد فرص تسويقية عبر مبادرة دعم الأسرة المواطنة. وعبر عن شكره وتقديره لمجموعة بن عشر المزروعي على مبادراتها ودعمها  لتنظيم مثل هذا المعرض الذي يتيح فرص لتسويق منتجات الأسر

بلدية المنطقة الغربية تكمل استعدادات المسالخ لعيد الأضحى المبارك



https://municipalgateway.abudhabi.ae/ar/WRM/MediaCenter/News/Pages/1692015.aspx

اكملت بلدية المنطقة الغربية استعدادتها بمسالخ المنطقة الغربية لعيد الاضحى المبارك، من حيث الصيانة وتوفير الأطباء البيطريين والقصابين وعمال النظافة لتقديم خدمات متميزة للجمهور خلال أيام العيد نسبة لزيادة عدد الذبائح.
وأكد حمد سالم الهاملي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال ببلدية المنطقة الغربية أن البلدية أكملت تجهيز كافة المسالخ بمدن المنطقة الغربية استعداداً لعيد الاضحى، وذلك في إطار حرصها على توفير خدمات متميزة للمواطنين والمقيمين بالمنطقة والاهتمام بصحة وسلامة عمليات الذبح بالمسالخ، حفاظاً على صحة المستهلكين، إنطلاقاً من رؤية النظام البلدي الرامية إلى توفير نظام بلدي ذو كفاءة عالمية يحقق التنمية المستدامة المنشودة ويعزز معايير جودة الحياة في إمارة أبوظبي.
وقال إن بلدية المنطقة الغربية تنظيم حملة توعوية تستمر لمدة أسبوع وذلك في الفترة من 15-21 من شهر سبتمبر الجاري قبل عيد الأضحى المبارك بهدف توعية الجمهور بأهمية الذبح السليم والمخاطر الصحية والأضرار التي قد تلحق بهم جراء الذبح في البيوت أو في غيرها من الأماكن التي لا تخضع لإشراف البلدية، والمتمثلة في غياب الإشراف البيطري وتعرض الذبائح للفساد السريع بسبب ارتفاع درجات الحرارة، والتعرض للملوثات الخارجية كالأتربة ودخان عوادم السيارات، وتكاثر الذباب والحشرات والقوارض نتيجة للتخلص غير الصحي من مخلفات الذبح. إضافة إلى أن التعامل مع القصابين الجائلين غير المرخصين لهذه المهنة والذين لا تتوافر فيهم الكفاءة المهنية والأهلية الصحية للقيام بالذبح قد يكونوا مصدراً للعدوى لكثير من الأمراض التي تشكل خطراً حقيقياً على الصحة العامة وصحة المجتمع.  وتتضمن الحملة التوعوية محاضرات وتوزيع مطبوعات وملصقات توعوية، هذا وقد دعت بلدية المنطقة الغربية الجمهور إلى أهمية اتباع الإرشادات الصحية المتعلقة  بالذبح  في المسالخ وعدم الذبح في البيوت أو الأماكن العامة وخارج المسالخ وضرورة الفحص البيطري لتجنب انتشار الأمراض.
دوام المسالخ
وقال إن المسالخ تقدم خدماتها صباحاً ومساء لتلبية رغبات الجمهور نسبة لزيادة عمليات الذبح، حيث يبدأ الدوام بمسلخ مدينة زايد يوم وقفة عرفة من الساعة السادسة والنصف صباحاً وحتى العاشرة مساءً وفي أول أيام العيد من بعد صلاة العيد وحتى السادسة مساءً وفي اليومين الثاني والثالث يبدأ الدوام من الساعة السابعة صباحاً وحتى السادسة مساءً.
 ويبدأ دوام مسلخ مدينة ليوا يوم الوقفة من الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة السابعة مساءً ، ويوم العيد من بعد صلاة العيد حتى الساعة السابعة مساءً، وفي اليومين الثاني والثالث من السابعة صباحاً وحتى السابعة مساءً. أما مسلخ مدينة المرفأ يبدأ الدوام يوم عرفة من السابعة صباحاً وحتى الثانية عشرة مساءً، ويوم العيد من بعد الصلاة وحتى العاشرة مساءً، وفي اليومين الثاني والثالث من السابعة صباحاً وحتى السابعة مساءً.
وفي مدينة غياثي يبدأ الدوام يوم الوقفة من السابعة صباحاً وحتى السابعة مساءً، ويوم العيد من بعد الصلاة وحتى السابعة مساءً، وفي اليومين الثاني والثالث يبدأ الدوام من الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة السابعة مساءً. وفي مدينة السلع يبدأ الدوام يوم الوقفة من الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساءً ويوم العيد من بعد الصلاة وحتى السادسة مساءً وفي اليومين الثاني والثالث يبدأ الدوام من الساعة السابعة صباحاً وحتى السادسة مساءً. وفي مدينة دلما يبدأ الدوام يوم الوقفة من الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة السابعة مساءً وفي يوم العيد من بعد الصلاة وحتى السابعة مساءً، وفي اليومين الثاني والثالث يبدأ الدوام من الساعة السابعة صباحاً وحتى السابعة مساءً، مع مراعاة زيادة عدد القصابين وعمال النظافة، والحرص على نظافة المسالخ من تراكم النفايات نسبة لزيادة عدد الذبائح وذلك بالتنسيق مع مركز إدارة النفايات للتخلص من النفايات بالسرعة المطلوبة حفاظاً على سلامة الصحة العامة وصحة البيئة.  
أسعار الذبح
وظلت رسوم الذبح بنفس الأسعار المعتمدة من غير أي زيادات وهي 15 درهما للضأن والماعز للذبيحة التي تقسم إلى أربعة أجزاء، وإذا زادت على ذلك يصبح السعر25درهما،  و45 درهما للعجول والقعدان كاملة أو ثمانية أجزاء، أما إذا زاد تقسيمها إلى أكثر من ثمانية أجزاء يصبح السعر 60 درهما،  وسعر الأبقار والجمال الكبيرة  أكثر من ثمانية أجزاء 80 درهماً.
عدد الذبائح
وأضاف بأن عدد الذبائح خلال الفترة من شهر يناير وحتى شهر أغسطس من العام الحالي بلغ 55287  ذبيحة منها 22816 ذبيحة بمدينة زايد، و14065 ذبيحة بمدينة غياثي، و8242 ذبيحة بمدينة السلع، و1071 ذبيحة بمدينة دلما، و5896 ذبيحة بمدينة ليوا، و3197 ذبيحة بمدينة المرفأ.  ​