السبت، 12 سبتمبر 2015

دورة تدريبية توعوية حول الاسعافات الاولية بمدينة المرفأ



سعياُ من قطاع خدمات المدن وضواحيها في مدينة المرفأ الى
تعزيز الشراكات مع كافة الجهات الحكومية والاستفادة من الموارد المتاحة وتبادل الخبرات ودعم انشطة الجهات الحكومية المجتمعية الهادفة الى تحقيق الاهداف في تعزيز جودة الحياة في امارة ابوظبي لكافة المحاور المجتمعية المختلفة.

نظمت إدارة تخطيط المنطقة وعلاقات السكان (خدمات المجتمع)  بدعم ورعاية من الشريك الاستراتيجي هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الدورة التدريبية التوعوية حول الاسعافات الاولية بموضوع "تقديم خدمات الإسعافات الأولية حال وقوع الكوارث والأزمات " والتي تهدف الى تأهيل الموظفين وتنمية قدراتهم وتعريفهم بأسس ومبادئ الصحة المجتمعية.
وتأتي هذه الدورة ضمن برامج الخطة التشغيلية في مجال التدريب والتثقيف لإدارة الشؤون المحلية بالهلال الأحمر في إطار البرامج التوعوية والتدريبية في مجال الصحة المجتمعية والإسعافات الأولية على المنهاج الدولي التي ينظمها فرع الهيئة لموظفي المؤسسات الحكومية.
وتضمنت الدورة التدريبية محاضرة نظرية وورش عمل تدريبية للتعريف بأسس ومبادئ الإسعافات الأولية وأهمية اكتساب المتدربين الخبرة الكافية بإجرائها عند وقوع الحوادث.

وقدم الدورة مهند علي حسين مدرب معتمد من الهلال الأحمر، وقد تم تنفيذ جلسات عملية لتدريب الموظفين والتي توضح آلية تقديم الإسعافات الأولية وعمل الإنعاش القلبي الرئوي ومعالجة الجروح ونزيف الدم وكيفية معالجة الحروق وضربة الشمس والإجهاد الحراري، إضافة إلى تدريب المشاركين على خطوات الأمن والسلامة في مواجهة الحالات الطارئة مثل الإسعاف الأولي وإصابات الجروح والكسور والحروق وحالات الإغماء والصدمة والاختناق والتعامل مع حالات التسمم والتدريب على إنعاش القلب الرئوي وطرق نقل المصاب.

وتم تنظيم الدورة والورش في قاعات التدريب الخلفية التابعة لمركز تم وقد لاقت اقبالاً كبيراً من قبل موظفي القطاع وموظفي الشركاء الذين  بادروا الى حضور الورش والمشاركة في التدريب العملي لضمان الاستفادة القصوى من التعليمات والبنود النظرية التي تم تعلمها وقد اثنوا على المواضيع المطروحه لمها لها من تأثير مباشر عليهم وطالبوا باستمرار تكرار مثل هذه الدورات المفيدة في الحياه العملية والخاصة على حد سواء.
وقال راكان محمد المرر المدير التنفيذي لقطاع خدمات المدن وضواحيها في مدينة المرفأ  بالإنابة إن القطاع يعمل على تأهيل موظفي البلدية وموظفي الشركاء المتواجدين في مركز تم بكافة السبل والطرق المتاحة وذلك من خلال تعزيز الشراكات مع المؤسسات الحكومية والخاصة وتبادل المعرفة  والخبرات اما بعقد الزيارات او المساهمة في تنظيم المبادرات التوعوية والدورات والبرامج  التدريبية المشتركة لتحقيق التحسين في الاداء الشخصي والوظيفي لموظفي المؤسسات الحكومية.


من جانبه أشار  عثمان الحمادي مدير إدارة تخطيط المنطقة وعلاقات السكان (خدمات المجتمع) الى أهمية قيام الادارة بتوفير البيئة المناسبة لعقد ورش التدريب مع الشركاء الاستراتيجيين، ويعتبر التدريب على خدمات الصحة المجتمعية والبرامج التدريبية للإسعافات الأولية من الامور الهامة ومن المفاهيم ذات الاولوية لما لها من ارتباط مباشر بالموظف والتي من شانها رفع الكفاءة في مجال السلامة والإسعافات الاولية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق