الأحد، 20 سبتمبر 2015

بلدية المنطقة الغربية تنظم ندوة توعوية ضمن برنامج نرتقي من مبادرة "اهتمام" في مدينة المرفأ



أطلق راكان محمد المرر المدير التنفيذي لقطاع خدمات المدن وضواحيها بالإنابة – المرفأ برنامج نرتقي ضمن مبادرة اهتمام بهدف الاستفادة القصوى من الموظفين أصحاب المهارات والخبرات والعمل على نقل هذه المعرفة ومشاركتها مع باقي الموظفين، سعيا في اكتساب مهارات جديدة تتطلبها مهنة الموظف مما يزيده تمكناً في أداء عمله ليصل بذلك إلى المستوى المنشود الذي تطمح إليه جهة تسعى للرقي والتقدم. وبهدف نشر ثقافة التميز نظم قطاع خدمات المدن وضواحيها – المرفأ ندوة توعوية بعنوان (الطريق نحو التميز) من تقديم سالم محمد المرر مدير إدارة الحدائق والمرافق الترفيهية (الإدارة الفنية) والتي استهدفت الموظفين وشركاء مركز الخدمات الحكومية المتكاملة (تم) .

استهل الندوة بفيديو ملهم عن المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة  حفظه الله  تناول أهمية العمل الجاد والتميز والاتقان في العمل ومن ثم التعرف على معايير جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز بالإضافة إلى استعراضه هيكل جائزة أبوظبي للتميز من خلال نشر فيديو توضيحي تضمن ثلاث فئات وهي:

1.       الفئة الاولى: الجائزة الرئيسية للجهات / الجوائز الفرعية للجهات/جوائز محركات التميز للجهات
2.       الفئة الثاني: جوائز المشاريع / وفرق العمل
3.       الفئة الثالثة: وسام رئيس مجلس التنفيذي " الافراد"
كما تناول سالم المرر معايير نموذج التميز الأوروبي ( EFQM ) والذي تم تصميمه من أجل مساعدة المنظمات في توجهها لكي تصبح أكثر تنافسية وتميزا.


واختتم الندوة بتقييم معايير التميز من خلال تقييم كل الممكنات والنتائج باستخدام نظام الرادار والتي تتكون آلية التقييم من أربعة عناصر  وهي النتائج ,المنهجية والتطبيق والتقييم والتحسين.  هذا وتم تم اخذ انطباعات الموظفين قبل وبعد الندوة لمدى تتحقيق اهداف هذه الندوة وكانت معظم الانطباعات إيجابية، بنسبة 98% من الموظفين أجابوا بان برنامج نرتقي يساهم في نقل المعرفة وتبادل الخبرات بين الموظفين. وفي الختام تم تقديم شهادة تقديرية لسالم المرر لجهوده المبذوله في نشر ثقافة التميز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق